صابر الرباعي يرد على اتهامه بالتطبيع بعد تداول صورته مع ضابط إسرائيلي

يواجه الفنان صابر الرباعي، تهمة التطبيع مع إسرائيل بعد تداول صورة له برفقة أحد جنود جيش الاحتلال على هامش حفله الأخير بالضفة الغربية.

وتسببت الصورة التي نشرتها الحكومة الإسرائيلية في غضب رواد مواقع التواصل وجمهور صابر الرباعي، في الوقت الذي تواصل إسرائيل شن مزيد من الهجمات على قطاع غزة.

وتصدر الفنان  المواضيع الأكثر تداولًا في الدول العربية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الصورة حيث نشط هاشتاق يحمل اسم صابر الرباعي، عبَر عدد كبير فيه من المتابعين عن استيائهم منه واتهموه بالتطبيع.

وأرفق الحساب الرسمي لوحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق عبر تويتر تعليقًا على الصورة قال فيه: “نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان، سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي في الروابي”.

وعلى الفور، رد المكتب الإعلامي للفنان صابر الرباعي عبر حساباته بموقع التواصل الاجتماعي قائلًا: “بعد النجاح المدوّي الذي حقّقه أمير الطرب العربي صابر الرباعي خلال جولته العربيّة والتي اختتمها بحفلٍ ضخمٍ في مدينة روابي الفلسطينيّة، انتشرت صورة له عبر وسائل التواصل الإجتماعي قيل فيها بأنه بضيافة ضابطٍ إسرائيليّ”.

وأضاف “في هذا السياق، يهمّ الفنان صابر الرباعي الذي لطالما جاهَرَ بمناصرته القضيّة الفلسطينيّة ورفض التطبيع مع العدوّ الإسرائيليّ والذي لا غبار على وطنيّته وعروبته، يهمّه بأن يوضح التالي:
– الصورة التقطت مع منسّق عبور فلسطينيّ عرّف عن نفسه باللغة العربيّة باسم “هادي” علمًا بأنه كان مسؤولًا عن تسهيل عبور الفنان صابر الرباعي و الفرقة الموسيقيّة المرافقة له بحيث لا يتمّ التواصل مع أي شخص إسرائيلي و وافق الرباعي على التقاط الصورة معه ومع غيره من المواطنين الفلسطينيين بشكلٍ طبيعي و تلقائيّ. والمفاجأة كانت أن البعض بدأ يعطيها صفات وأبعادًا غير صحيحة”.

وتابع: “الكلمة التي ألقاها الفنان صابر الرباعي خلال المؤتمر الصحفي قُبيل حفله على مدرج مدينة روابي الفلسطينيّة واضحة في ما يتعلّق بموقفه من الاحتلال الإسرائيلي ودعمه للفلسطينيين “و الوقوف إلى جنبهم في الفرح والمعاناة”.

واختتم البيان الرسمي قوله “في الختام، يودّ الفنان صابر الرباعي أن يؤكّد للجميع بأن مواقف كهذه ستزيده تمسّكًا بالقضيّة الفلسطينيّة وإيمانًا بها وستزيده إصرارًا على دعم حقّ الشعب الفلسطينيّ بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض مشدّدًا على أن زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجّان”.

و لا يبدو أن البيان استطاع أن يبرئ صابر الرباعي من تهمة التطبيع مع إسرائيل بل زاد من حدة الانتقادات له؛ حيث رأى الجميع أن لباس الضابط يبدو واضحًا جدًا من إشاراته و رموزه أنه تابع للجيش الإسرائيلي، وأن تبرير الفنان التونسي غير مقنع.

وأحيا الرباعي، مساء الجمعة الماضي، حفلًا كبيرًا على مسرح مدينة “روابي” شمال مدينة رام بالله بالضفة الغربية حضره ما يقارب 12 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *