شبهات فساد تحيط بالنائب لطفي علي ؟

أثار تصريح وزير التجهيز على اثر انهيار جسر بولاية القصرين بسبب الأمطار، ضجة واسعة وحملة انتقادات، حيث نفى علاقة المقاول الذي انجز الجسر منذ ثلاث سنوات، بهشاشة البنية التحتية، وأضاف، أن المقاول لطفي علي من أفضل الكفاءات التونسية في مجاله.

في السياق ذاته، صرّحت سامية عبو، النائبة بالبرلمان، أنّ شبهات فساد كبيرة تحيط بملف المقاول لطفي علي، النائب بمجلس الشعب عن نداء تونس. وكشفت عبو أنها قدمت ملفا للقضاء يحتوي وثائق تؤكد تورّط الأخير بشبهات فساد، في انتظار تحرك القضاء.

أفادت عبو، بأنها ستراسل وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، يوم الثلاثاء القادم، لمطالبته بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت لنائب بمجلس نواب الشعب بصفته مقاولا.

وأضافت سامية عبو، في تصريح إذاعي”، أمس الأحد 21 أكتوبر 2018، أنها ستطالب الوزير بالتحقيق في كل الصفقات التي أسندت لهذا النائب، ونشر كل الصفقات، والتدقيق في كل الصفقات، لوجود شبهة استغلال نفوذ.

وأشارت، إلى أنها ستطلب من وزير التجهيز، تقديم جرد للصفقات التي تحصل عليها منذ توليه منصب في البرلمان، وبحث مدى مطابقة تلك الصفقات للشروط، مؤكدة وجود شبهة فساد واستغلال نفوذ. وأوضحت سامية عبو، أن طرقات جديدة هدمت جراء الأمطار، مما يعني وجود تهاون كبير خاصة وأن الأمطار التي هطلت عادية، وفق تعبيرها.

وكانت سامية عبو، قد طالبت في مداخلة لها في جلسة بمجلس النواب، يوم الجمعة الفارط، بفتح تحقيق ضد النائب وهو المقاول الذي أشرف على بناء ”القنطرة” حسب تعبيرها.

من جهته، أكّد النائب المعني وهو لطفي علي، أنه بريء من ادعاءات النائب بمجلس نواب الشعب سامية عبو. وأوضح النائب، أن المشروع من انجاز مقاولة أخرى وليس هو الذي قام بها، وأنه ليس في منأى من المحاسبة، معتبرا سامية عبو قد أساءت التقدير وأخطأت في حقه، وفق تعبيره.

الشاهد الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *