شبهات الفساد تلتف حول عنق نتنياهو … و مطالبات بتقديم استقالته

نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته الاستقالة من رئاسة الحكومة، على وقع قضايا الفساد المشتبه بها، ومطالبة أحزاب المعارضة الإسرائيلية باستقالته.

و نقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو رفضه تقديم الاستقالة، في الوقت الذي تتزايد فيه المطالبات من المعارضة الإسرائيلية و المقربين من نتنياهو، بضرورة استقالته في حال وجهت لائحة اتهام ضده.

و ذكرت مصادر عبرية أن هذه المطالبات بلغت الذروة حين خرجت من أقرب المقرّبين من نتنياهو، و هو عضو الكنيست أفي ديختر أحد أقطاب حزبه (الليكود الحاكم)، الذي صرّح في حديث إذاعي “أن الطريق المثلى تفيد بأن على منتخبي الجمهور الاستقالة بحال قدم بحقهم لوائح اتهام”، وفق وسائل إعلام صهيونية.

و يشار إلى أنه ارتفعت في الآونة الاخيرة تحقيقات الفساد التي يبدو انها تلتف حول عنق رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو.

و قال كل من عضو الكنيست المعارض أرئيل مرغليت (المعسكر الصهيوني)، وعضو المعارضة الكنيست زهافا غلئون (ميرتيس): “إن رئيس الحكومة قرر شراء الغواصات الألمانية من منطلق مصالحه الشخصية وليس من منطلقات الحفاظ على أمن الدولة”.

من جانبها كانت وزيرة القضاء الإسرائيلية أييلت شاكيد “إنه لن يكون بالإمكان الإطاحة برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، حتى لو تجمعت لدى النيابة ما يكفي من الادلة لإثبات شبهات الفساد ضده وقدمت لائحة اتهام للمحكمة المركزية”، الا انها تراجعت عن هذا التصريح وأبدت إمكانية استقالته.

و كانت قوات الاحتلال قد أخضعت، زوجة نتنياهو سارة للتحقيق للمرة الرابعة، على خلفية فضائح منزل رئيس الحكومة، إذ أن الحديث يدور حول وضع اللمسات الأخيرة استعدادا لبلورة توصية للنيابة، لتقديم سارة للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *