عادل العلمي : سنستهدف محلات المفطرين في رمضان و برامج “القمار” التلفزية

أكد رئيس الجمعية الوسطية للتنمية و الاصلاح، عادل العلمي اليوم السبت 20 ماي 2017، في تصريح لقناة التاسعة، أنه سيقوم بإستهداف محلات اللمجة السريعة و المقاهي التي تفتح أبوابها في نهار رمضان،لإعتبارها تطبيعا و هتكا لحرمة شهر رمضان و الصائمين بصفة عامة.

و أضاف العلمي أنه سيقوم بذلك بصفة قانونية، عن طريق استدعاء عدل منفذ لمعاينة المحلات التي تقوم بفتح ابوابها في نهار رمضان، و من بعد ذلك رفع قضية في الشأن المذكور.

و حول الصفة التي تخول للعلمي القيام بمثل هذه الإجراءات، اكد انه سيقوم بذلك بصفته مواطن تونسي، معتبرا فتح المحلات للمفطرين في رمضان ملف فساد بإمتياز .

و حول تواصله مع وزارة الشؤون الدينية و السلطات المعنية في هذا الشأن، أشار العلمي أن الوزارة لا تهتم بهكذا أمور، و حتى ان اهتمت بذلك فهي ليست لها الجرأة الكافية لتطبيق هذا القانون حسب قوله.

و من جهة أخرى أكد عادل العلمي أنه سيقوم بمقاضاة قناة الحوار التونسي، لإعتبارها تشجع على القمار في شهر رمضان المعظم من خلال بث برامج مقامرة، و سيتم ذلك بأمور قانونية عن طريق عدل منفذ، سيقوم بمعاينة البرامج التي تحتوى على القمار ثم رفع قضية، و سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في شأن هؤلاء حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *