سفيان طوبال لرضا بالحاج : أدعوك الى اعادة قراءة الدستور !

اكد سفيان طوبال رئس كتلة حزب حركة نداء تونس ان الكتلة تساند مبادرة الباجي قائد السبسي القاضية بتشكيل حكومة وحدة وطنية مشيرا الى ان المبادرة جاءت في وقتها بالنظر الى ماتمر به البلاد من صعوبات اجتماعيا واقتصاديا .

واضاف طويال في تصريح للشارع المغاربي اليوم الخميس 2 جوان 2016 ، ان الرئيس ابرز بالارقام حساسية الوضع ودقته مبينا ان كتلة نداء تونس لها نفس التقييم الذي قدمه الباجي قائد السبسي.

في سياق متصل ،كشف المتحدث ان الرئيس قائد السبسي لم يفتح باب المشاورات مع الحزب بخصوص المبادرة التي طرحها مذكرا ان الرئيس استقبل ممثلي الاحزاب السياسية منذ اكثر من شهر وتناول معهم تقييمهم للوضع العام في البلاد مستنجا ان تكون المبادرة تمت من منطلق تلك المشاورات .

من جهة اخرى ، انتقد سفيان طويال تصريح رضا بالحاج الذي اكد فيه ان صلاحيات الرئيس لا تخول له طرح مبادرة تشكيل مبادرة حكومة وحدة وطنية داعيا بالحاج الى اعادة قراءة الدستور.

وقال طويال ان كتلة نداء تونس لها الثقة في “الاستاذ الباجي قائد السبسي المحامي خاصة وان له دراية هامة بالقوانين “.

يشار الى ان رضا بالحاج اعتبر ان توقيت طرح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لمبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية متسرع وغير مدروس مرجحا امكانية ان تتسبب هذه المبادرة في ارباك عمل الحكومة.

وأضاف بالحاج ” من الناحية الدستورية ليس لرئيس الجمهورية الصلاحيات لابداء الراي او تقييم عمل الحكومة او اقتراح تشكيل حكومة وحدة وطنية” مبينا ان ” الاغلبية الحزبية هي التي تشكل الحكومة في الديمقراطيات وليس رئيس الجمهورية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *