سعاد عبد الرحيم :مسألة العائدين من مناطق النزاع حسمها دستور 2014

مغرب نيوز_عزيزة بن عمر
قالت النائبة السابقة في المجلس الوطني التأسيسي سعاد عبد الرحيم “لمغرب نيوز” فيما يتعلق بمسألة التونسيين العائدين من مناطق النزاع “أنه يجب محاسبتهم وفق ما نص عليه الدستور التونسي”،مشيرة إلى أنه على الدولة التونسية أن تتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه هؤلاء.
و أضافت عبد الرحيم يجب على حكومة الشاهد اليوم اتخاذ التدابير الازمة و الاجراءات الكفيلة لتتبع “المجرمين” من خلال التنسيق مع وزارتي الداخلية و الدفاع ،شريطة أن تكون محاكمة هؤلاء حسب ملفاتهم الشخصية حتى لا يكون هناك تعدي على بعض الأطراف و انتهاك حقوقهم بالخطأ.
و فيما يتعلق بأماكن الإيواء فقد أوضحت سعاد عبد الرحيم على وزارة الداخلية توفير وحدات سجنية خاصة بالعائدين من بؤر التوتر “لأنهم أكثروا خطورة “لما ارتكبوه من جرائم بشعة و معادية للانسانية خاصة في سوريا “و هو ما يجب مراعاته في هذه النقطة”.
و أشارت النائبة السابقة فيما يتعلق بالسجال الحاصل اليوم و النقاط الخلافية في التعامل مع العائدين من مناطق القتال فإنه حسمها دستور 2014 و ما تضمنه الفصل 25 الذي كان التصويت عليه بالإجماع من قبل كل النواب ٱنذاك “و هذه مسألة حاسمة لا محال و لا يمكن الجدل حولها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *