سبع دول جديدة إحداها عربية.. ترامب يخطط لتوسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته تحضر لإضافة “بضع دول” إلى اللائحة المثيرة للجدل للدول التي يمنع على مواطنيها السفر إلى الولايات المتحدة أو يخضعون لقيود صارمة.

وقال ترامب خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي “سنضيف بضع دول إليها، علينا أن نضمن أمننا.. يجب أن يكون بلدنا بأمان”، مضيفاً أن أسماء تلك الدول ستعلن “قريباً جداً”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد أفادت في وقت سابق أن الإدارة الأميركية تريد إضافة نيجيريا، أكبر بلد إفريقي من حيث عدد السكان، إلى اللائحة فضلاً عن دول أخرى من أفريقيا و آسيا.

و قالت الصحيفة إنه يجري دراسة فرض قيود جديدة على دول: بيلاروسيا و إريتريا وقرغيزستان و بورما و السودان و تنزانيا.

يذكر أنه بعد تولي ترامب رئاسة بلاده مباشرة، أجازت المحكمة العليا الأميركية أمراً لترمب بحظر السفر على مواطني 6 دول ذات غالبية مسلمة وقررت دخوله حيز التنفيذ بشكل كامل. وهذا الأمر هو ثالث نسخة من أمر حظر السفر الذي أصدره ترامب للمرة الأولى بعد أسبوع من توليه السلطة.

وكانت الإدارة الأميركية قد أصدرت مرسوماً جديداً عن الهجرة في 24 سبتمبر 2017 تضمن تشديداً للقيود على دخول مواطني كل من تشاد وكوريا الشمالية وفنزويلا وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة، فيما رفعت القيود المفروضة على دخول السودانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *