الدكتور سامي براهم : لا مانع من تجسيد صور الأنبياء

عزيزة بن عمر – مغرب نيوز%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81

عن ظاهرة تجسيد صور الأنبياء التي بدت تغزو الفضائيات وعن مدى نجاعتها و تطابقها مع الحقيقة  كانت محور ندوة نظمها “مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية”.

حيث رأى فيها البعض بأنها إيجابية و من شأنها أن تساهم في نشر الدعوة الإسلامية فيما حرمها الشق الآخر و اعتبرها معادية للإسلام لا يمكن المساس بهذه المقدسات و برموزها مهما تطور العقل البشري.

 و من أبرز المسلسلات التي حظيت باقبال واسع النطاق ومنقطع النظير في الدول العربية والاسلامية نذكر مسلسل” يوسف الضديق” و “مريم العذراء” و “أهل الكهف” ” مسلسلات  تشعر و كأنه  الواقع والحقيقة على غرار مسلسل” يوسف الصديق” .
لكن تبقى ردود الأفعال المتواترة حول عرض  “مسلسل يجسد الرسول الأكرم” بين الرفض و الموافقة حيث قال عنها  الدكتور سامي براهم” لا مانع في طرح شخصية الرسول الأعظم شريطة أن يكون التجسيد مطابق لما جاء به خاتم الأنبياء” نظرا للتطور الفكري في تواصل يمكن أن يحاكي التاريخ شريطة عدم الدخول في المزايدات .

مع العلم أن فكرة تمثيل الأنبياء و الرسل تعود إلى منتصف القرن الماضي و هي من إنتاجات التلفزيون المصري لتعود من جديد في القرن الحالي  من خلال الدراما الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *