زياد العذاري في ايطاليا لدعم شراكة مجمع فيات الصناعية مع تونس و تعزيز التعاون في القطاع الصناعي

تونس – مغرب نيوز :

السيد زياد العذاري اثر زيارته الى ايطاليا يدعو لدعم شراكة مجمع شركات “فيات” الصناعية مع تونس و حثها على الاستثمار

التقى وزير الصناعة والتجارة السيد زياد العذاري يوم امس الاربعاء 17 ماي 2017 في مدينة تورينو الايطاليّة مع عدد من كبار مسؤولي مجمع شركات “فيات” الايطاليّة لصناعة السيارات (FIAT CHRYSLER) حيث دعا الوزير الى دعم شراكة مجمع شركات “فيات” الصناعية مع تونس و حثها على الاستثمار في بلادنا مشجّعا مسؤولي الشركة على دعم التعاون الاستثماري و الصناعي مع المزودين التونسيين ومبرزا مزايا الوجهة التونسية بعد قانون الاستثمار الجديد و التنافسية العالية لقطاع صناعة مكونات السيارات في تونس. ومن جهتهم عبّر مسؤولو مجمع شركات”فيات” عن رغبتهم في تطوير شراكتهم مع المؤسّسات التونسيّة وذلك من خلال الشركات التابعة للمجمع.
ثم أشرف السيد زياد العذاري بمناسبة هذه الزيارة على يوم ترويجي التقى خلاله مجموعة من مصنّعي مكوّنات السيّارات المنتصبين بتونس مع عدد من مسيّريمجموعة FIAT CHRYSLER وذلك بهدف التعريف بقدرات الشركات التونسيّة وتجربتها المتراكمة في تزويد مصنّعي أكبر الماركات العالمية للسيارات.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الاستراتيجية القطاعيّة التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة لتطوير قطاع صناعة مكونات السيارات حيث ستكون للوزير زيارة الى ألمانيا في 29 جوان القادم بهدف خلق فرص استثمار جديدة في هذا القطاع الذي يشغّل قرابة 80 ألف عامل في أكثر من 190 شركة بلغت صادراتها 5650 مليون دينار سنة 2016 أي بتطوّر نسبته 8% مقارنة بسنة 2015.
كما عقد الوزير لقاءات مع كلّ من أعضاء غرفة التجارة والصناعة بتورينو ومنظمة الأعراف وعدد من الصناعيين بالجهة تم خلالها تبادل وجهات النظر بخصوص تعزيز التعاون في القطاع الصناعي، خاصة في مجال تبادل الخبرات وتدعيم الصادرات التونسية باتجاه السوق الإيطالية.وقد تمّ استقبال السيّد زياد العذاري من طرف السيّد Sergio Chiamparinoرئيس مقاطعة Piemonte وذلك بحضور السيد معز السيناوي سفيرتونس بروما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *