زهير المغزاوي لمغرب نيوز : “زيارة أردوغان إلى تونس لن تأتي بجديد “

مغرب نيوز -عزيزة بن عمر 

في تعليقه عن الزيارة التي يؤديها الرئيس التركي إلى تونس رجب طيب أردوغان ، قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ” لا أعتقد أن تأتي هذه الزيارة بجديد إلى تونس ” .

كما أضاف المغزاوي إلى أن تونس تحتاج اليوم إلى وقفة “حاسمة ” لتجاوز الفترة الصعبة التي ألقت بضلالها على المستويين الاقتصادي و الاجتماعي ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة توظيف هذة الزيارات و دفعها لدعم الاستثمار الخارجي في تونس .

و تأتي الزيارة التي يؤديها الرئيس التركي أردوغان اليوم و غدا إلى تونس اليوم و غدا بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لدعم التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين التونسي و التركي و تنويع مجالاته و مزيد تكريس سُنّة التشاور السياسي بين البلدين و التباحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

و يتضمّن برنامج الزيارة لقاءات يجريها الرئيس التركي مع كلّ من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة، إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات تشمل مختلف مجالات التعاون والإشراف على المنتدى الاقتصادي الذي ينتظم بالمناسبة بالشراكة بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ونظيره التركي و بحضور عدد هام من رجال الأعمال وممثلين عن الهياكل الاقتصادية بالبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *