روسيا ترجح مقتل أبو بكر البغدادي في إحدى غاراتها بمدينة الرقة

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم  إن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) أبو بكر البغدادي، ربما قتل في إحدى ضرباتها الجوية على مدينة الرقة السورية. نقلت وكالات أنباء روسية عن الوزارة قولها إنها “تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أواخر شهر ماي.

و أوضحت الوزارة أن الضربة الجوية استهدفت اجتماعاً لقيادات “داعش” و وقعت في 28  ماي. و نقلت “وكالة الإعلام الروسية” عن الوزارة قولها: “في ضوء المعلومات التي يجري التحقق منها حالياً عبر قنوات عدة، كان زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الذي قتل في الضربة الجوية حاضراً في الاجتماع”.

و كانت وزارة الدفاع الروسية كشفت نهاية الشهر الماضي أنها تقصف أي مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) يحاولون الفرار من مدينة الرقة، مشيرةً إلى أنها نفذت عمليتي قصف لهذا الغرض. و أشارت الوزارة حينها، إلى أن المقاتلات الروسية دمرت قافلة للمسلحين متجهة من الرقة إلى تدمر في 25 ماي الماضي، بعدما قصفت ثلاث قوافل مماثلة في وقت متأخر من مساء 29 ماي، و في ساعات النهار الأولى من 30 ماي.

و أضافت الوزارة في بيان أن “خسائر داعش تشمل أكثر من 80 إرهابياً، و 36 مركبة وثماني شاحنات وقود، و 17 شاحنة بيك أب مزودة بقذائف هاون وم دافع آلية”. و تابعت أنها “ستوقف بقوة أي محاولات من مسلحي داعش لمغادرة الرقة. وأن القوات الجوية الروسية في سورية لديها قوة النيران والوسائل للقضاء على المتشددين بفعالية في أي وقت من النهار أو الليل”. و لجأت روسيا نهاية الشهر الماضي إلى بحريتها لضرب أهداف برية. و أعلنت أن “سفينة حربية و غواصة روسيتين أطلقتا أربعة صواريخ كروز من البحر المتوسط على أهداف لداعش على مقربة من تدمر”.

ليبيا المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *