رشيدة طليب تتهم ترامب بالعنصرية و تتعهد بمحاسبته

اتهمت عضو الكونغرس الأمريكي المسلمة رشيدة طليب، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه “عنصري”.

وقالت طليب، في مقابلة أجرتها مع صحيفة “ذا هيل”: “أعتقد حقا أن ترامب عنصري، وربما كان هذا مثيرا للجدل”.

وأضافت أن “العنصرية تتجلى في سياساته، وكلماته، وحقيقة الأمر أنه ما زال رئيسنا، لكن لا يهم، سأحاسبه على ذلك”.

وأشارت شبكة “سي إن إن”، إلى أن دخول طليب، عن ولاية “ميتشغان”، إلى الكونغرس، يعاكس نهج إدارة ترامب “المؤججة للإسلاموفوبيا ومعاداة المهاجرين”.

وتنتمي طليب، سياسيا إلى جناح بيرني ساندرز، في الحزب الديمقراطي، و تدعو إلى إصلاحات مثل الرعاية الصحية الشاملة، إضافة إلى حماية البيئة، وتحديد رسوم مقبولة للتعليم الجامعي.

في وقت سابق، أعلنت طليب أنها تعتزم زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، على رأس وفد نيابي، وذلك لكسر التقليد الذي يعود لعقود، ويقضي بتناول أعضاء مجلس النواب الجدد وليمة في إسرائيل بدعم من اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية “إيباك”.

وبحسب ما ترجمته “عربي21″ فقد قالت رشيدة لـ”إنترسيبت” إنها ستركز في رحلتها على ما يقوم به الجانب الإسرائيلي من انتهاكات بحق الأطفال واعتقالهم، وعلى الفقر، ومياه الشرب، كما أنها ستذهب بهم إلى مسقط رأسها هناك حيث تعيش جدتها إلى الآن.

ولا يعلم حتى الآن أسماء أي من المشاركين في وفد طليب، ولم تقرر بعد أي المنظمات ستدعم الرحلة ماليا.

اقرأ أيضا: أقارب رشيدة طليب يأملون أن تؤثر على سياسة ترامب مع إسرائيل

ولا تخطط طليب بحسب الموقع إلى لقاء أي مسؤول إسرائيلي أو فلسطيني، على عكس ما تقوم به “إيباك” مع وفودها، إذ يلتقي أعضاء الوفد مع مسؤولين إسرائيليين ورجال أعمال.

وإلى جانب طليب، فقد فازت إلهان عمر، المسلمة من أصول صومالية، بمقعد ولاية مينيسوتا في مجلس النواب، عن الحزب الديمقراطي، وبذلك يصبح عدد المسلمين في مجلس النواب ثلاثة، إلى جانب عضو الكونغرس أندري كارسون، المسلم من أصول أفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *