مبروك كرشيد يلتقي رجال أعمال صينيين: استثمارات صينية مرتقبة

مغرب نيوز-تونس

 

التقى مبروك كرشيد وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية صباح اليوم بمكتبه بالوزارة للمرة الثانية وفد رجال الأعمال الصيني الذي أدى يوم الجمعة زيارات ميدانية لولاية مدنين للبحث في آليات التمويل والاستثمار لعدد من المشاريع التنموية الكبرى بالجهة.

و يتكون الوفد الصيني من ممثلي شركات عالمية تدعمها الحكومة الصينية ،وقد زار الوفد الصيني برفقة والي مدنين السيد الحبيب شواط وبعض المسؤولين الجهويين موقع مشروع الجسر بين منطقتي الجرف وأجيم ( 2,5كلم تقريبا ) والقطب التكنولوجي بالجنوب على مساحة 40 هك ، و مشروع السكة الحديدية التي ستربط بين قابس ومدنين على طول 75 كلم تقريبا ، ومشروع المنطقة اللوجستية والتجارية ببنقردان ( 120 هك ) ومشروع القطب الاقتصادي بجرجيس الممتدّ على مساحة 1000 هك والذي سيشكل إحدى القاطرات التنموية الهامة بالجهة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة أملاك الدولة.

و أكد مبروك كرشيد من جديد حرص حكومة الوحدة الوطنية على دعم التعاون التونسي الصيني وإرساء مقومات متينة لشراكة إستراتجية تعود بالمنفعة على البلدين الصديقين.

كما جدّد كرشيد استعداد وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية للتعاطي الايجابي مع طلبات المستثمرين الصينيين مشيرا إلى أهمية توطيد العلاقات بين البلدين و تبادل الخبرات بينهما في أكثر من مجال.

و عبّر الوفد الصيني للوزير عن شكره لحفاوة الاستقبال والانطباعات الجيدة لزيارته الميدانية لولاية مدنين مؤكدا اهتمامه بالعديد من المشاريع بالولاية واستعداده الجادّ لدراسة إمكانيات الاستثمار فيها على غرار ما تمّ في بلدان أخرى بتمويلات ضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *