راشد الغنوشي: ‘من المتوقع تأجيل موعد الانتخابات البلدية إلى شهر مارس المقبل’

تونس-مغرب نيوز

أفاد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أنه من المتوقع تأجيل موعد الانتخابات البلدية إلى شهر مارس المقبل و هو موعد ينتظر أن تعلن عنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اجتماعها ليوم الغد الاثنين.

و أضاف الغنوشي في لقاء إعلامي انتظم على هامش إشرافه اليوم بجربة على اجتماع إقليمي مع هياكل الحركة أن النهضة ” لم تكن مع التوجه الداعي إلى تأخير الانتخابات إلا أن أسبابا موضوعية فرضت هذا التأخير” مشددا على أن الحركة تصر على أن لا يكون التأخير لأجل غير محدد.

و أشار إلى أن الجلسة التي ستنعقد يوم الأربعاء القادم بمجلس نواب الشعب ستخصص لاستكمال تركيبة مجلس هيئة الانتخابات و سد الشغورات.

و في سياق آخر  اعتبر رئيس الحركة أن قانون المصالحة يعد انتصارا لسياسة التوافق التي “بشر بعض الاستئصاليين بانتهائها”، مضيفا أن المصالحة لا تلغي القانون و لا تعوض حكما قضائيا صادرا بشأن اشخاص، انما هي مصالحة تشمل من ارتكب مخالفات إدارية ولم تصدر بشأنه أحكاما وظل “معلقا” وفق توصيفه . 

و شدد الغنوشي على أن قانون المصالحة لا ينسحب على اي اداري ثبت أنه حقق منفعة لنفسه أوأضر بحقوق الدولة مشيرا الى أن هذا الصنف من الاداريين يدخل اليا تحت طائلة المساءلة و المؤاخذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *