راشد الغنوشي لمغرب نيوز : شورى النهضة سيجتمع غدا لحسم موقفه من اسم مرشح الحزب للرئاسيات

مغرب نيوز-

منية العيادي

عزيزة بن عمر

 

سويعات تفصلنا عن فتح باب الترشّحات للإنتخابات الرئاسيّة الذّي ينطلق غدا 2 أوت، و يتم غلقه يوم 9 أوت 2019 و في تصريح لمغرب نيوز أفاد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن مجلس شورى الحركة سينعقد يوم الجمعة للنظر و الإعلان عن قرار الحركة الأخير حول مرشحها للانتخابات الرئاسية إن كان من الحركة أو خارج الحركة و بذلك يندثر الغموض الذي طال حول هذا الموضوع و الشخصية التي ستحظى بمساندة النهضة .

و تباينت التكهنات حول الشخصية المترشحة و التي ستكون مسنودة من الحركة و تصب أغلبها حول شخصية وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي الذي قال عنه رئيس الحركة راشد الغنوشي إنه مؤهل لمنصب رئيس الجمهورية و هو “رجل وطني و خدم البلاد و نعتبره صديقا” وفق تعبيره.

لكن رئيس مجس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني قال من جهته في تصريح إعلامي حول إمكانية أن يغير الغنوشي أولوياته من الترشح للبرلمان إلى الترشح لرئاسة الجمهورية ، إن جميع الخيارات مطروحة، بما فيها ترشيح رئيس الحركة للانتخابات الرئاسية، و سندرس الوضع الجديد ( بعد وفاة قائد السبسي) و طبيعة الدور الذي سيلعبه رئيس الحركة داخل الدولة، لكن ما نحن متفقون عليه داخل المكتب التنفيذي، وما لم يعارضه مجلس الشورى، هو أن رئيس الحركة لا يجب أن يبقى خارج الدولة، لأنها مرحلة تجاوزناها، و قام بدوره كزعيم وطني، و آن للنهضة أن تعزز حضورها داخل الدولة من خلال رئيسها.

و للتذكير لم تتقدم حركة النهضة للترشح إلى الانتخابات الرئاسية خلال 2011 و لم تقدم مرشحا سنة 2014 و هي مترددة اليوم في انتخابات 2019  .

و يذكر أن رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر أمضى عشية أمس الاربعاء 31 جويلية 2019، الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها المزمع تنظيمها يوم 15 سبتمبر القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *