دكاترة مساعدون متعاقدون على باب وزارة التعليم العالي يطالبون بانتدابهم أساتذة‏

مغرب نيوز  -هبة

نريدوا راتبا  يحفظ كرامتنا ،نريدوا أن نعيش….. كانت هذه بعض العبارات  التي رددها اليوم أمام وزارة التعليم العالي  عدد من المساعدين المتعاقدين من دكاترة وأساتذة تعليم عالي الذين ضلت وضعياتهم الشغلية معلقة الى حد كتابة هذه الأسطر .
حيث طالب وسام الساحلي الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين سلطة الاشراف بتمكينهم من حق النفاذ الى المعلومة للاطلاع على ما آلت  اليه نتيجة مطالبهم
وفي سياق متصل أكد الساحلي “لمغرب نيوز” أن رئيس لجنة التربية بمجلس نواب الشعب محمد لمين كحلول أفادهم  بأنه على مستوى الحكومة  تم اتخاذ القرار بخصوص النظر في تسوية الوضعية الا أن الملف بقي على حاله متهمين وزير التعليم العالي بتجاهل مطالبهم.
واضاف الساحلي بأن  عددا من الوضعيات في الالية 16و17و جزء من وضعيات عمال الحضائر تم الشروع في  تسويتها مطالبا في الان ذاته الحكومة بالتسريع في تسوية ملفهم وذهب محدثنا ال أن ال2000 مساعد موافقون على عملية ادماجهم كأساتذة تعليم ثانوي …
ويذكر أن 2000مساعد منهم 1500حاصل على دكتورا والبقية في الأطوار الأخيرة لاتمامها.
مغرب نيوز واكبت الاحتجاج من أمام مدخلي الوزارة الذي كان مرفوقا بتعزيزات أمنية  مشددة .
وللاشارة فان المحتجين وبعد تأخر الرد على  الوفد الذي طالب المشرفين بالتحاور عمدوا الى غلق الطريق أمام المارة ولكن تم صدهم أمنيا وبطريقة سلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *