خميس قسيلة في اجتماع ” مجموعة إنقاذ النداء ” في سوسة : لا مصالحة مع الطرف الاخر قبل الغاء صفة ” الممثل القانوني والمدير التنفيذي عن حافظ قايد السبسي

+ الباجي سيبقى الزعيم والرمز المؤسس 
سوسة – مغرب نيوز – لسعد التونسي  
دعا البرلماني والقيادي في نداء تونس خميس قسيلة الرييسً الباجي قايد السبسي بصفته الزعيم المؤسس لحزب نداء تونس الى لعب دور اكبر في إنقاذ الحزب  بنا في ذلك عبر التفاعل مع مطالب دعاة إنقاذ الحزب وإصلاحه ومن بينها إلغاء صفة ” المدير التنفيذي الممثل القانوني للحزب ” التي أسندت الى  السيد حافظ قايد السبسي في موتمر سوسة . 
وأقر قسيلة بارتكاب القياديين في مبادرة ” الإنقاذ ” غلطات  في موتمر سوسة واجتماع جربة لكنه بررها بالحرص على إنقاذ الحزب بسبب إدانتهما مع ” انشقاق المجموعة التي أسيت لاحقا حزب مشروع تونس ” .
واعتبر خميس قسيلة ان تيار ” الإنقاذ ” سينتصر لان غالبية. كوادر الحزب ومناضليه مع الإصلاح والتغيير و” يعارضون التوريث ” ، لكنهم يقدرون ” الزعيم التاريخي والرئيس المؤسس الباجي قايد السبسي ” .
وفي ختام الاجتماع وقعت تلاوة بيان باسم اللقاء الإقليمي في ولايات الساحل والقيروان تضمن دعوة الى ” تجاوز الانفراد بالرأي والقرار “
أورد الوزير المدير الديوان الرئاسي السابق والقيادي في حزب نداء تونس رضا بالحاج ان ” مجموعات الإنقاذ لحزب النداء ستعقد  اجتماعا وطنيا يوم 20 نوفمبر القادم ستشارك  فيه كل القيادات والهياكل التي شاركت في الاجتماعات الإقليمية التي تنظمها مجموعات الدعوة الى ” إصلاح الحزب من الداخل ” مع الاعتراف بأخطاء المرحلة الماضية بما في ذلك غلطات موتمر سوسة . 
وأورد رضا بالحاج ان مجموعة ” الإنقاذ ” تدعو الى تشريك. كل الأطراف والشخصيات بما في ذلك  المدير التنفيذي حافظ قايد السبسي الذي ” يحق له ان يترشح للانتخابات في المؤتمر الوطني القادم وان يكون في القيادة القادمة  مثله مثل كل القيادات والمناضلين والموتمرين ” 
من جهة أخرى دعا رييس الاجتماع بوجمعة الرميلي والقياديان فوزي اللومي وعبد العزيز القطي الى إنجاح اجتماع 20 نوفمبر والاستعداد لتنظيم المؤتمر الوطني للحزب لإخراج الحزب من أزمته وتفعيل دوره الوطني . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *