خالد بدر رئيس رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة: ندعم الحركة الطلابية بكل أجيالها و دورها النقابي والوطني

وقعت خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثامن للاتحاد العام التونسي للطلبة تلاوة بيان باسم رابطة القدماء ومتخرطيها سمي ” بيان تطاوين ” تلاه رئيسها الاستاذ خالد بدر ورد فيه ما يلي :

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes souriantes, personnes debout

نحن ضيوف المؤتمر الثامن للاتحاد العام التونسي للطلبة المنعقد بتطاوين من 17 إلى 19 مارس2018بدعوة من رابطة قدماء الاتحاد ، نعلن ما يلي :
· نحيي المشاركين في المؤتمر من مؤتمرين وضيوف راجين لأعمالهم التوفيق .

L’image contient peut-être : 9 personnes, foule

· دعمنا لنضالات الحركة الطلابية بكل أجيالها ودورها النقابي والتحرري الوطني والمجتمعي ، في سياق تراكم نضالات الجامعة التونسية دعما للديمقراطية وقضايا التحرر الاجتماعي والسياسي وطنيا ودوليا ، وعلى ٍرأسها انهاء احتلال فلسطين وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

L’image contient peut-être : 15 personnes, personnes debout et intérieur

· مساندتنا لمطالب الاتحاد ونضالاته خدمة لمشاغل عموم الطلبة ومشاكلهم.

· ندعو سلطات الاشراف وقوى المجتمع المدني وكل القوى الحية في البلاد الى التفاعل ايجابا مع رسالة الاتحاد ونضالات أنصاره بما يتماشى وحجمه الانتخابي الذي كشفته انتخابات تجديد المجالس العلمية للسنة الجامعية الحالية 2018-2019.

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises

· ندعو كل الاطراف المتدخلة في الشأن الجامعي إلى ايلاء ملفات الجامعة والبحث العلمي واصلاح منظومة التعليم العالي المكانة التي تستوجبها ، والتفاعل مع حاجيات عموم الطللبة والجامعيين.

· دعوة الحكومة الى التفاعل ايجابا مع المطالب المهنية والبيداغوجية للطلبة والجامعيين والباحثين بما في ذلك تحسين ظروف الدراسة والعمل وترفيع ميزانية وزارة التعليم العالي والمؤسسات الجامعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *