حملات مداهمة وتفتيش لمقر الحوار التونسي و منزل سامي الفهري و منازل أصدقائه

تم في ساعة متأخرة من ليلة أمس ايقاف المنتج و المخرج سامي الفهري و المتصرفة القضائية في شركة “كاكتيس” و وكيل شركة prod”  Eight” اثر قرار النيابة العمومية الاحتفاظ به على ذمة التحقيق، الذي تم اتخاذه على الساعة التاسعة و النصف، وتنفيذه بسرعة لاحقا.

في الليلة ذاتها، تمت مداهمة منزل الفهري حيث لا يوجد سوى ابنتيه القاصرتين، مقر القناة، و مقر شركة الانتاج prod  وفق ما أكده محامي الفهري عبد العزيز الصيد الذي وصف الحادثة بأنها خارج المسار القضائي دون قضية منشورة أو قاضي تحقيق مكلف بالملف.

 للتذكير، فقد أعلن امس سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي والاقتصادي أنّ فرقة الأبحاث الإقتصاديّة والماليّة بدأت بمباشرة الأبحاث في قضيّة  شكوى مقدمة من وزارة المالية ضد سامي الفهري  بسوء إدارة الممتلكات المصادرة، بما في ذلك شركة Cactus Prod وشركات أخرى، بإشراف النيابة العموميّة بالقطب المالي وتمّ الإحتفاظ بثلاثة أطراف هم سامي الفهري والمتصرّفة القضائيّة وكذلك وكيل الشركة، لمدّة خمسة أيام.

هذا الإحتفاظ، كان باذم من النيابة العمومية من أجل جرائم شبهة غسيل الأموال واستغلال موظّف عمومي ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *