حسين العباسي : “لن نقبل بتقزيم دور الإتحاد العام التونسي للشغل”

عزيزة بن عمر -مغرب نيوز

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ” حسين العباسي” لمغرب نيوز “أن الإتحاد و أعضاءه غير راضين على بعض المقترحات التي تم اعتمادها لإعداد ميزانية 2017 خاصة في جانبها الإجتماعي ”  و لا يمكن أن نقبل بالإقصاء و تقزيم دور الإتحاد” و هو ما استوجب وجودنا اليوم تحت قبة البرلمان للحديث مع رئيس المجلس محمد الناصر حول بعض المسائل “إضافة إلى مراجعة قانون الضريبة.

  كما أوضح حسين العباسي أن على الدولة احترام أحقية الشغالين في التمتع بالزيادات في الأجور سيما  أن المقدرة الشرائية للمواطن تدهورت وأثقلت كاهله و على الدولة مراعاة المصلحة الفضلى للتونسي ” لا نقبل بتأخير الزيادة في الأجور إلى سنة 2019″ بل سنعمل على مساندة العمال و سنقوم بواجبنا الوطني ” محملا  الحكومة وكلّ الأطراف المشكّلة لها مسؤولية زعزعة الاستقرار الاجتماعي.

 كما دعا العباسي في هذا اللقاء إلى ضرورة الإسراع بفتح المفاوضات في القطاع الخاص حول الزيادة في الأجور بعنوان 2016 و2017 دون مماطلة أو تململ وعلى  الجميع احترام التعهّدات. 

كما أضاف ” أننا اليوم مطالبون بإيجاد حلول إلى مشاكلنا العالقة و لن نسعى إلى زعزعة البلاد لكن لن نتراجع في مطالبة الدولة بالقيام بواجباتها تجاه الشعب ” “لابد أن نتوافق مع بعضنا البعض و لا ندع رياح القلق تربك البلاد حتى تنجح الدولة و تنجح الثورة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *