حسن نصر الله يكشف تفاصيل لقاء سعودي سوري سري و عرض بمئات المليارات

كشف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عن  لقاء سعودي — سوري رفيع المستوى، حيث طرح السعوديون فيه على السوريين قطع علاقتهم بإيران و المقاومة في مقابل وقف دعم الإرهابيين في سوريا و دعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولار.

و قال نصر الله في لقاء انتخابي خاص، في بيروت مساء أمس الاثنين، أن الأمريكيين و السعوديين يتدخلون في الانتخابات بإمكانات هائلة و وسائل وصفها بالـ”قذرة” لاستهداف المقاومة.

و شدد على أن “حزب الله” ماض في مكافحة الفساد رغم ما سيسببه ذلك من “وجع رأس”، لأن الوضع الاقتصادي في البلد على حافة انهيار فعلي، وذلك وفقاً لصحيفة “الأخبار” اللبنانية.

و كشف الأمين العام لحزب الله، عن لقاء سعودي — سوري رفيع المستوى، عقد مؤخراً “في مكان ما، و طرح السعوديون فيه على السوريين قطع علاقتهم بإيران و المقاومة في مقابل وقف دعم الإرهابيين في سوريا و دعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولار”، مؤكداً أن هذا “العرض قدم للسوريين مرتين، في عهدَي عبد الله و سلمان، وهذا دليل على أن أصل المعركة هو استهداف المقاومة“.

و تابع بالقول:”الملك السعودي السابق عبد الله طلب شخصياً من تيار المستقبل و جماعة 14 آذار في أول جلسة انتخاب رئاسية قبل أكثر من سنتين و نصف أن يتم انتخاب سمير جعجع (رغم أنه متهم بقتل الرئيس كرامي)، مضيفاً: “كان الطلب سعودياً و أمريكياً و من جماعة 14 آذار الذهاب إلى المواجهة مع حزب الله“.

و بين نصر الله أن “السعودية حاولت إسقاط الحكومة في الرابع من نوفمبر الماضي عبر احتجاز رئيسها سعد الحريري و إجباره على الاستقالة”، “لأنهم يريدون إخراج حزب الله من الحكومة”. و قال: “لو كانت لديهم القدرة لأخذوا البلد إلى حرب أهلية، لكنهم يخشون هزيمة نكراء“.

و أشار إلى أن حزب الله ما يزال مستهدفا أمريكياً و سعودياً، بسبب دوره الإقليمي، و قال: “نحن جزء من محور صنع الانتصارات، و لن يتركنا الأمريكيون و السعوديون و إسرائيل، فهم غاضبون”، مضيفاً إن “قوة حزب الله أصبحت أقوى وحاضرة، و هذا يعني أن العين انفتحت و الاستهداف صار أكبر“.

و اختتم قائلاً: “الأمريكي يرى اليوم أن حزب الله يهدد مشروعه في كل المنطقة و لا سيما بعد دوره في سوريا، وفي العراق خلال الاحتلال الأمريكي و خلال احتلال داعش”، و أضاف: “لدينا مجموعة من الانتصارات و هذا يغضب أمريكا و حلفاءها، و لذلك يتدخل السعودي و الخليجي بإمكانات هائلة و وسائل قذرة و قدرة إعلامية كبيرة”.

و قال : “معركتنا اليوم هي معركة وجود و عزة و كرامة، و نوابنا هم صوت المقاومة، و وجودهم في المجلس يعطينا مكاناً في الحكومة لحماية ظهر المقاومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *