حركة الشعب تدعو المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الانتخابات البلدية ضمانا لمساهمتهم في الشأن العام

مغرب نيوز-منية العيادي
تزامنا مع انطلاق عملية التسجيل في الانتخابات البلدية، و من منطلق الدور الذي ستقوم به الأحزاب ومكونات المجتمع المدني في هذا الإطار لتحسيس الناخبين للاقبال على التسجيل و توعيتهم بأهمية الانتخابات البلدية، دعت حركة الشعب عموم التونسيين إلى المبادرة بالتسجيل في الإنتخابات ضمانا لتمكين كل الجهات من إدارة أمورها و تسيير شؤونها بنفسها و ضمانا لمستقبل كل مواطن، معتبرة أن الفعل السياسي في البلديات له علاقة مباشرة بحياة المواطنين.
 
و في تصريح لمغرب نيوز قال عضو المكتب السياسي لحركة الشعب أسامة عويدات إن الانتخابات البلدية محطة مهمة تدعو من خلالها الحركة جميع المواطنين إلى التسجيل في الانتخابات للتحكم في الخيارات المستقبلية لبلدياتهم أو قراهم و المساهمة في الشأن العام معتبرا أنه في عزوف أي مواطن عن التسجيل و الإنتخاب تفريط في حقه و حق بلده عليه و فوز لمشاريع غير التي يؤمن بها .
و أضاف عويدات أن حركة الشعب تدعو إلى ضرورة المصادقة على فصول مجلة الجماعات المحلية و ضرورة تهيئة المناخ الملائم لخوض غمار الانتخابات البلدية و تقنينه خاصة مع بروز عمليات التوجيه بشركات سبر الآراء و تدعو بهذه المناسبة  رئيس الحكومة يوسف الشاهد في إطار حربه على الفساد إلى التدقيق في مسألة تمويل الأحزاب من أجل تجنيب الانتخابات البلدية تدخلات المال الفاسد و محاولات الاحتواء السياسي للناخبين.

و للتذكير فقد انطلق الناخبون للانتخابات البلدية أمس الاثنين 19 جوان 2017، في عمليات التسجيل، على أن تنتهي يوم الخميس 10 أوت 2017 و قد تم تخصيص 633 مركز تسجيل قار يخضع للتوقيت الإداري و حوالي ألف مكتب متنقل إضافة إلى 350 عون تحسيس و 1751 عون تسجيل بين متنقلين و قارين.

يُشار إلى أن الانتخابات البلدية من المزمع إجراؤها يوم الأحد 17 ديسمبر2017، فيما يقترع الأمنيون و العسكريون قبل أسبوع من ذلك أي يوم الأحد 10 ديسمبر 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *