حافظ السبسي يقترح تجميد عضوية يوسف الشاهد صلب حركة نداء تونس

أكدت مصادر مطلعة وجود نوايا لدى قادة حركة نداء تونس لتجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد في الحزب ردا على ما ورد في خطابه الأخير الذي تطرق فيه الى الوضع الداخلي للحزب.

و بحسب ذات المصادر، من المنتظر أن يعقد المكتب التنفيذي للحزب اجتماعا في غضون الأسبوع الجاري لمناقشة قرار تجميد عضوية الشاهد و الموافقة عليه بالاجماع ثم الاعلان عنه.

و اعتبرت قيادة نداء تونس ما ورد في كلمة يوسف الشاهد من اتهامات لحافظ قائد السبسي والمحيطين به بتدمير النداء انحرافا عن الخط السياسي للحزب، حسب ذات المصادر.

و يتم خلال الفترة الحالية تدارس فكرة تجميد عضوية الشاهد التي اقترحها المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي يوم اجتماعه بالمنسقين الجهويين للحركة في ولاية منوبة.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اتهم المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي والمحيطين به بتدمير الحزب، ما أثار حفيظة أعضاء وقادة الحزب واعتبروه تمردا على هياكل الحزب.

وتتمسك حركة نداء تونس بضرورة اجراء تغيير كلي للحكومة واقالة يوسف الشاهد على عكس النهضة التي تصر على ضرورة الابقاء عليه رئيسا للحكومة.

و يذكر أنه قد تم عام 2015 تعيين يوسف الشاهد رئيسا للجنة 13 التي كلفها الرئيس المؤسس لنداء تونس الباجي قائد السبسي لرأب الصدع بين شقي نداء تونس، وكُلّف الشاهد بتاريخ 18 سبتمبر 2016 برئاسة الهيئة السياسية لحركة نداء تونس.

و شغل الشاهد سابقاً منصب وزير التنمية المحلية وكاتب الدولة للفلاحة ممثلا عن حزب نداء تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *