جميلة الكسيكسي لمغرب نيوز: “في تأمين المناطق الحدودية تأمين لأمن الوطن”

مغرب نيوز-عزيزة بن عمر

 

رحبت النائبة بمجلس نواب الشعب جميلة الكسيكسي عن ارتياحها بالتوصل إلى حل أزمة مدينة بن قردان بعودة الحركة التجارية من الجانبين التونسي و الليبي.
و من المفترض أن يتحول وسط الاسبوع وفد عن مجلس نواب الشعب إلى مدينة الزاوية الليبية لابرام اتفاق دائم مع اللأطراف الليبية و لوضع خطة عمل ترضي الطرفين حتى لا يتم تكرار مثل هذا الإشكال مجددا .
و حملت الكسيكسي حكومة الشاهد المسؤولية الكاملة في تقصيرها في التعاطي مع أزمة أهالي بن قردان “بصفة جدية” و التي استمرت أكثر من شهر دون تدخل “أي طرف حكومي” ,مضيفة “من المفترض أن تحظى المناطق الحدودية باجراءات استثنائية و يتم إعطاؤها الأولوية المطلقة باعتبارها الشريان الحيوي “لحماية و تأمين حدود البلاد من خطر الارهاب و التدخلات الخارجية”.
و أشارت النائبة إلى أن جل المشاريع موجودة في مدينة بن قردان لكنها تنتظر الأرضية الملائمة للتنفيذ ,داعية رئيس الحكومة إلى الإلتفات إلى الجهة و الإسراع في دعم التنمية للمناطق الحدودية لتأمين البلاد من خطر الارهاب.
و يذكر أن أهالي بن قردان ساهموا في دحر الارهاب و الوقوف جنبا إلى جنب مع قوات الجيش و الأمن الوطنيين في الأحداث التي شهدتها المدينة في شهر مارس المنقضي و هو ما جعلها تحظى بالأولوية التنمية بحسب تصريحات رئيس الحكومة آنذاك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *