جمال ريان: أين الملك سلمان من الشهداء و الجرحى الفلسطينيين و هم يدافعون عن شرف الأمة ؟

تساءل الإعلامي الفلسطينيّ، بقناة “الجزيرة” الفضائية، جمال ريان، عن دور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في نصرة الفلسطينيين الذين هبّوا في مسيراتٍ ضخمة بعشرات الآلآف الى الحدود بين غزة و الأراضي المحتلة.

و قال جمال ريان على حسابه في “تويتر”: “اين هو زعيم العالم الاسلامي الملك سلمان من تساقط الشهداء والجرحى الفلسطينين المسلمين وهم يدافعون عن شرف الامة ؟”.

و حتّى لحظة كتابة هذا الخبر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 7 شبان استشهدوا، اليوم الجمعة، فيما أصيب نحو 1100 آخرين، بالرصاص الحي، والاختناق بالغاز المُدمع، جرّاء استهداف الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

و قال الاعلامي الفلسطيني في تغريدةٍ ثانية: “لماذا تقاتل فلسطين عن العرب بالوكالة؟ وتحرس الاقصى بالوكالة؟ وتحمي شرفهم بالوكالة ؟ و تحفظ عروبتهم بالوكالة ؟”.

و انطلقت صباح اليوم الجمعة في قطاع غزة، مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ “يوم الأرض”، الذي يصادف اليوم الجمعة، فيما أدّى عشرات الآلآف صلاة الجمعة، على الحدود.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *