القيادي الفلسطيني جبريل الرجوب: لا انهاء للانقسام الفلسطيني دون شراكة حقيقية بين كل القوى السياسية (فيديو)

مغرب نيوز-منية العيادي

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب إنّ القضية الفلسطينيّة هي قضية العرب المركزية مضيفا أنّ الفلسطنيين في حاجة إلى فضاء عربي موحّد مع القضية و انهاء عذاب و انقسام الفلسطينيين.

و اعتبر الرجوب خلال ندوة نظمت بتونس بعنوان “فلسطين و الأمن القومي العربي و توظيف الاعلام زمن الحروب ” تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن توحيد القضية الفلسطينية يواجه تحديات عديدة لعل أهمها موضوع الانقسام و تجديد شرعية النظام السياسي مضيفا أن ” سلوك ” جميع الأطراف يحول دون نجاح أو إنجاح الحل الإقليمي.

و أشار اللواء جبريل الرجوب إلى أنّ الوحدة الوطنية هدف استراتيجي و الحوار الوطني هو الوسيلة لتحقيق هذه الوحدة متابعا أنّ هناك تطورات عديدة و حديث عن صفقة العصر و تجاذبات و اصطفافات آلت إلى انبثاق المبادرة المصرية ” التي رحبنا بها و سنتعاون مع الجهد المصري بهدف انهاء هذا الانقسام”.

و قال الرجوب ” نريد ان ننهي الانقسام و نبني وطنا واحدا بقضية واحدة و شعب واحد و قيادة واحدة بما يبقي القضية و الهوية الفلسطينية عنصرا يفرض وجوده في معادلات الصراع على أجندات المجتمع الدولي و العامل الإقليمي مشيرا إلى أن إنهاء الانقسام يقوم على بناء شراكة وطنية حقيقية مع كل القوى السياسية.

و تابع ” قرارنا بالنسبة لاخواننا في حماس و أنا آمل أن يغيروا من إحداثياتهم التي لديهم منذ السنوات الماضية بما يضمن تواصلهم معنا لبناء شراكة حقيقية و هذه الشراكة لا بد أن يقبلها العالم و تكون في مصلحة الشعب الفلسطيني دوليا و اقليميّا و تبقي “الدولتين” على جدول أعمال العالم و تحمي منظمة التحرير الفلسطينية و تبقي العالم معترفا بها كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني و تعزز اسباب صمود شعبنا داخليا ”

 

 

 

كلمة أمين سر اللجنة المركزية لجركة فتح اللواء جبريل الرجوب خلا…

القيادي الفلسطيني جبريل رجوب والسفير الفلسطيني هايل الفاهوم وكاتب الدولة للخارجية صبري باش طبجي في افتتاح ندوة فلسطين والأمن القومي العربي وتوظيف الاعلام لتبرير الحروب. بالوكالة

Posted by ‎مغرب نيوز Maghreb News‎ on Wednesday, November 29, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *