جامعة “دوفين” الفرنسية تمنح الرباعي الراعي للحوار دكتوراه فخرية

تونس-مغرب نيوز

أقامت جامعة  دوفين الفرنسية مساء الجمعة بمقرها بالعاصمة باريس حفلا  منحت خلاله الرباعي الراعي للحوار الوطني الحائز على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 الدكتوراه الفخرية للجامعة بحضور عدد من الشخصيات الفرنسية المرموقة من مجالات السياسة والفكر والاقتصاد والحقوق وممثلي السلك الدبلوماسي وثلة من الشخصيات التونسية المقيمة بفرنسا .

وفي أجواء احتفالية  تم تكريم وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و حسين العباسي الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل و عبد الستار بن موسى الرئيس السابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و محمد الفاضل محفوظ العميد السابق للهيئة الوطنية للمحامين بمنحهم الدكتوراه  الفخرية لجامعة «دوفين» الفرنسية، وفق بلاغ صادر عن منظمة الاعراف.

و في كلمة ألقتها بالمناسبة قالت رئيسة الاتحاد أن  تكريم جامعة دوفين العريقة  للرباعي التونسي بمنحه هذه الدكتوراه الفخرية يتجاوز أشخاصهم وهو تكريم لتونس أولا وقبل كل شيء .. تونس الحوار  …تونس السلم.. تونس التسامح..  و أضافت رئيسة الاتحاد أن تونس بتجربة الحوار الوطني وبرغم كل المصاعب التي حفت بها بينت لكل العالم أن الحوار يبقى أفضل وسيلة لحل المشاكل و توجهت  رئيسة  الاتحاد بتحية خاصة للمدرسة التونسية  ولمؤسسيها و الذين قاموا عليها من مربين و إطار إداري و بيداغوجي على مر عقود من الزمن  مضيفة أنه من خلال نشر العلم و القيم الكونية و التسامح و الحرية ومن خلال الاستثمار في الثقافة و تساوي الفرص و التوزيع العادل للثروات تستطيع الشعوب المتعطشة للحرية تثبيت السلم و الأمان ومواجهة كل أشكال التطرف.

و بينت رئيسة الاتحاد أن مشاركتها في عملية التحول الديمقراطي على  رأس  منظمة أصحاب المؤسسات هو انخراط للآلاف من المؤسسات والباعثين الشبان  الذين يجندون كل طاقتهم من أجل التطور الاقتصادي و الرقي الاجتماعي لتونس التي تعيش تجربة ديمقراطية ناشئة عرفت العديد من المصاعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *