توفيق مجيد : الإعلام التّونسي أعطى دروسًا لدول كثيرة في حرية التّعبير

تونس- مغرب نيوز

اعتبر الإعلامي التونسي بقناة فرانس 24 أن تونس باتت منارة اعلامية في الدول العربية ، قائلا ” الاعلام التونسي بات يُعطي في دروس للدول الأخرى في حرية التعبير”.

و قال الاعلامي توفيق مجيد في تصريح صحفي اليوم ، على هامش افتتاح المؤتمر العالمي للصحافة بتونس إنّ للاعلام التونسي صورة جيّدة في العالم ، قائلا ” من الجيد أن ترى منابر اعلامية شبيهة بتلك التي تُدار في البلدان المتقدمة حتى إن النقاشات التي تدار في مجلس النواب و التي تبدو مشحونة لا تختلف كثيرا على برلمانيات بريطانيا و أوروبا و هذا يحسب لتونس.”

و كشف محدثنا انه تم اختيار تونس لتنظيم هذا المؤتمر الاعلامي الدولي الأول من نوعه ، بصفتها بلد مُتوسطي تتميز بفضاء اعلامي حرّ من الممكن أن تُطرح فيه كل التابوهات بدون اي محرمات ، مؤكدا ان تونس اغتنمت فرصة اختيارها و ستحرص على القيام بهذا المنتدى بشكل دوري ، اي كلّ سنتين .

و توقع الصحفي بقناة فرانس 24 توفيق مجيد أن يضم المؤتمر القادم و الذي سيعقد في سنة 2020 عددا أكثر من الصحفيين التونسيين و الدولييين .

هذا و بلغ عدد الصحفيين المشاركين في المؤتمر العالمي للصحافة أكثر من 500 صحفي من 30 بلدا فرونكوفونية و عربية و متوسطية و سيتواصل من 15 إلى 17 نوفمبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *