تحت إشراف أهم قيادات نداء تونس و بمشاركة خبراء اقتصاديين : ندوة حول قانون المالية لسنة 2017

عقدت بعد ظهر اليوم 31 أكتوبر 2016 ندوة حول قانون المالية لسنة 2017 أشرف عليها عدد من قيادات نداء تونس و من بينهم رضا بالحاج، فوزي اللومي، خميس قسيلة، سفيان طوبال، عبد العزيز القطي وشارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين و هم الخبير المالي عز الدين سعيدان و المستشار الجبائي محمد صالح العياري و المحامي المختص في الجباية الطيب بن جماعة و الخبير المحاسب نبيل عبد اللطيف.

و أفاد القيادي في النداء رضا بالحاج أن هذه الندوة تم عقدها في إطار التشاور لتحديد موقف من قانون المالية 2017 الذي أثيرت حوله الكثير من الإشكاليات و الخلافات في ظل وضع اقتصادي صعب .

و أضاف أن قانون المالية يجب أن يكون محل توافق بين جميع الأطراف و لابد أن يأخذ بعين الاعتبار مسألة المالية العمومية و الاتفاقات التي قامت بها الدولة مع الاتحاد العام التونسي للشغل و بقية الأطراف الأخرى .

كما دعا بالحاج إلى ضرورة التفكير في موارد حقيقية بالحوار مع الهيئات المالية الدولية لأن الجميع يعلم أن تونس تقع تحت ضغط شروط صندوق النقد الدولي كما دعا الحكومة إلى التفاوض مع هذه الهيئات بتشريك مكونات المجتمع المدني و الاتحاد العام التونسي للشغل لتخفيف شروطها على البلاد و أخذها بعين الاعتبار الوضع الذي تمر به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *