تأجيل اجتماع الفخفاخ بالأحزاب المشكّلة للائتلاف الحكومي إلى الإثنين المقبل

تقرّر تأجيل الإجتماع الذي كان من المنتظر أن يعقده اليوم السبت رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ مع الأحزاب المشكّلة للائتلاف الحكومي، إلى ظهر يوم الإثنين القادم، والذي سيخصص للتداول في الوثيقة التعاقديّة.
وجاء في بلاغ للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلّف، أن تأجيل الاجتماع كان بطلب من حركة النهضة، على إثر تعذّر حضور رئيسها راشد الغنّوشي نظرا لعودته المتأخرة من السفر.
يشار الى أن تونس شاركت في الدورة 15 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالعاصمة البوركينية واغادوغو، بوفد يرأسه رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، ويضم النواب نور الدين البحيري (حركة النهضة) وغازي الشواشي (التيار الديمقراطي) وسيف الدين مخلوف (إئتلاف الكرامة) وحاتم المليكي (قلب تونس).
وكان رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، قدّم أمس الجمعة خلال ندوة صحفيّة، الخطوط العريضة للوثيقة التعاقدية المقترحة على الأحزاب المعنية بالتشاور حول تشكيل الحكومة، مستعرضا ماجاء فيها من أولويات عاجلة ومن برامج وطنية كبرى.
وأكد أنه تم اثراء الوثيقة بمقترحات الأحزاب، على أن يتم التداول فيها اليوم السبت وعرضها على المصادقة، ليتم المرور بداية من الأسبوع القادم الى مرحلة التشاور حول تركيبة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *