بوتين يعقد مؤتمره السنوي الخاص بحضور أكثر من 1600 إعلامي

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، مؤتمره الصحفي السنوي الموسع الذي يغطيه أكثر من 1600 إعلامي روسي وأجنبي لهذا العام، لاسيما وأنه المؤتمر الأخير في ولايته الثالثة.

وجدد الرئيس بوتين خلال المؤتمر التأكيد على أن برنامجه الانتخابي سيعبر عن رؤيته التي تطمح لأن تبقى روسيا في تجدد مستمر وباقتصاد يقوم على التكنولوجيا.

وقال “سأخوض الانتخابات الرئاسية مرشحا مستقلا” مشيرا إلى أنه بصدد إعداد برنامجه الانتخابي، الذي لن يفصح عنه الآن، ولخصه في أنه سيركز على تطوير البنى التحتية والتعليم والصحة وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن في روسيا وفق تعبيره.

وبخصوص احتلال روسيا المركز الأول عالميا بين مصدري الحبوب إعتبر بوتين أن اقتصاد بلاده يسجل نموا مضطردا بواقع 1,6 في المئة على أساس سنوي، ويحقق نموا كبيرا في صناعة السيارات والكيميائيات والأدوية وفي القطاع الزراعي إذ صارت روسيا تشغل المركز الأول عالميا بين مصدري الحبوب، كما تم تسجيل أدنى معدل للتضخم في تاريخ روسيا.

وحول دونالد ترامب لفت الرئيس الروسي إلى أن نظيره الأمريكي يتمتع بثقة الأمريكيين، قائلا ” مع احترامي للمعارضة الأمريكية هذه حقيقة لا يمكن إنكارها”.

وفي سياق آخر نفى بوتين الاتهامات المنسوبة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، مشددا على أنها باطلة واختلقتها معارضة ترامب لإسقاط الشرعية عن نشاطه قائلا “هذا ما يدهشني، حيث من يقومون بذلك يضرّون ببلادهم من الداخل ولا يحترمون مواطنيهم ممن اختاروا ترامب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *