“بعد تبرئته من قضية “الهبة الصينية رفيق عبد السلام : الجميع يعرف أن القضية مفتعلة وجاءت لتشويهي والاساءة الى حركة النهضة

تونس – مغرب نيوز

بعد أكثر من 3 سنوات على توجيه “مدونة” تهما بالفساد فيما يعرف بقضية الهبة الصينية المقدرة بمليون دولار وجواز السفر، صدر، الإربعاء 15 مارس 2017، الحكم بعدم سماع الدعوى في هذه القضية للقيادي بحركة النهضة ووزير الخارجية الأسبق في حكومة الترويكا رفيق عبد السلام.

وفي تعليق منه على صدور الحكم، أكد رفيق عبد السلام، في تصريح صحفي أن القضية من أصلها مفتعلة وكانت محاولة لإثارة بعض الزوابع وتحويلها إلى قضية جزائية.

كما أكد رفيق عبد السلام أن الجميع كان يعرف أن الهبة الصينية دخلت إلى حساب وزارة الخارجية وليس لحساب شخصه، ولكن وقع توظيفها إعلاميا وسياسيا ضد خصم سياسي معين وهو حركة النهضة،.

وأضاف رفيق عبد السلام أنه كان متضررا منذ البداية وليس متورطا في الفساد، موضحا أن من اتهمه بهذا الملف كان يريد تشويه سمعته.

ومحاولة الاساءة الى مناضلي حركة النهضة .

وقد فتحت النيابة العمومية في شهر جانفي 2013 تحقيقا في هذه الاتهامات  حين تقدم الوزير بشكوى ضد المدونة أ ر بتهمة نشر “أخبار زائفة من شأنها الاساءة اليه ولمؤسسات الدولة” تصل عقوبتها إلى السجن سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *