بعد ان تردد استرجاع سيارات وعقارات الجراية من نواب واعلاميين.. رئيس لجنة المصادرة يكشف الحقيقة

أفاد رئيس لجنة المصادرة منير الفرشيشي أن اللجنة أصدرت منذ يوم 25 ماي الجاري قرارات موضوعها اعتبار اموال كل من شفيق جراية وبقية الذين تم ايقافهم مشمولة في اعمال المصادرة.

وأضاف أنه ​انطلاقا منالإثنين القادم ​ستشرع اللجنة في عملية الإحصاء والبحث في أملاك هؤلاء وان ثبت وأن أي ملك من تلك الأملاك يخضع لقواعد المصادرة ستتم مصادرته والذي لا تتوفر فيه قواعد وشروط المصادرة يتم استثناءه.

و​اضاف الفرشيشي أنه منذ أمس ​الجمعة ​اتخذت اللجنة جميع الإجراءات التحفظية الضامنة لحسن سير أعمال التقصي على الأموال التابعة لهؤلاء.

وأوضح أن اللجنة وضعت يدها على مجموع الأملاك التابعة لجراية وغيره من الذين تم ايقافهم ثم بعد ذلك ستتم عملية الفرز للتقصي من مدى خضوع الأملاك لقواعد المصادرة من عدمه.

وبين منير الفرشيشي أن اللجنة ستكلف اللجان التابعة لها للبحث والتقصي في الأموال التي ستشملها المصادرة ثم سيقوم المؤتمن العدلي باحصاء الأملاك ويقدم نتيجة أعماله الى اللجنة وهي من تقوم بعملية الفرز للتثبت من الأملاك التي تخضع لقانون المصادرة.

وتجدر الإشارة أنه بالإضافة الى شفيق جراية فقد كانت “الصباح نيوز” نشرت قائمة بقية الذين تم ايقافهم وهم ياسين الشنّوفي، علي القريري، نجيب بن سماعيل، والأخوين جنيح ورضا العياري وخير الدين المؤدب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *