بعد استقالة رضا بالحاج …حافظ قايد السبسي ينفرد بقيادة نداء تونس

مغرب نيوز

إثر قبول الهيئة السياسية لحركة نداء تونس استقالة  مدير الهيئة رضا بلحاج خلال الأيام البرلمانية للحزب بمدينة طبرقة نهاية الأسبوع المنقضي لم تشر الهيئة إلى انتخاب رئيس لها بعد شغور المنصب الذي من المنتظر أن يتمَ الغاؤه باعتباره غير مضمن في النظام الأساسي للحزب الذي تمت المصادقة عليه في مؤتمر سوسة في جانفي 2016. و رغم أن ناجي جلول و سعيد العايدي مرشحان لرئاسة الهيئة السيساية للحزب فانّ هذا الأمر مستبعد حاليا. وعلى ضوء هذه النتائج فانّ نجل الرئيس حافظ قايد السبسي يعود لقيادة الحزب من جديد باعتباره مديرا تنفيذيا له .

وكانت الهيئة السياسية الموسعة لحركة نداء تونس قد عقدت أيضا اجتماعها أمس في مدينة طبرقة و الذي أفرز عددا من القرارات  أبرزها تشكيل اللجنة القانونية المتكونة من 7 أعضاء وتشكيل لجنة النظام الداخلي المتكونة من 6 أعضاء وتشكيل مكتب المنسقين المتكون من 8 أعضاء.

كما تقرر إعطاء الإذن للجنة تعديل النظام الداخلي بإنجاز التنقيحات التي كُلّفت بها سابقا في أجل أقصاه 10 أيام، و أيضا تكوين اللجنة القانونية للحركة المتكونة وتشكيل لجنة النظام للحركة و تكوين مكتب المنسقين لمزيد التنسيق بين الهياكل الجهوية والمحلية ودائرة الهياكل والتعبئة.

من جهة أخرى تم تكليف منصف السلامي لترأس اللجنة الاقتصادية وإعداد قائمة أعضاءها وعرضها على الهيئة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *