بعد اجتماع الاثنين: الكتلة النيابية لنداء تونس تهدد بمقاضاة كل من ساهم في ما اعتبرته حملة تشويه لنوابها

تونس- مغرب نيوز

اجتمعت الكتلة النيابية لحركة نداء تونس مساء يوم الاثنين 29 ماي 2017 تحت اشراف كل من رئيس الكتلة النيابية سفيان طوبال و المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي للنظر أساسا في الإتهامات الموجهة إلى عدد من نواب النداء حول علاقتهم بشفيق جراية و حصولهم على امتيازات من الأملاك و العقارات و الأموال التي تعود إليه و صياغة موقف موحد في هذا الموضوع ..

و كان الإجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة السياسية و عدد من قيادات الحركة بمقر مجلس نواب الشعب, خصص أيضا لتداول الوضع السياسي العام الذي تمر به البلاد و الذي كانت له انعكاسات استهدفت موقعه القيادي في المشهد السياسي الحالي.

يذكر أن اتهامات طالت نوابا من كتلة نداء تونس، و لا سيما منهم رئيس الكتلة سفيان طوبال و النائب منجي الحرباوي، مفادها أنهم على علاقة برجل الأعمال الموقوف مؤخرا شفيق جراية، الذي وجهت له تهم بالتآمر على أمن الدولة العام.

وأصدرت لكتلة النيابية لحركة نداء تونس البيان التالي:

– تنديدها الشديد بالحملة المشبوهة التي أرادت توظيف الإيقافات الأخيرة لتشويه عدد من نواب حركة نداء تونس في استهداف يائس للحزب و نوابه، و تعلن الكتلة النيابية أنها ستتقدم بقضايا عدلية في الغرض لكشف كل من تورط في هذه الحملة المشبوهة من مخططين و منفذين.
– ثقتها في وحدتها التنظيمية و السياسية و انسجامها التام مع خيارات حزبها بما يفسر محاولات التشويه البائسة التي استهدفتها بخلفية حسابات وهمية لضرب حزب نداء تونس و استهداف موقعه القيادي في المشهد السياسي تهيئة لسيناريوهات مشكوك في مدى إلتزامها بتجربة الانتقال الديمقراطي في بلادنا.
– قرارها التقدم بمبادرة تشريعية متكاملة تخص مكافحة الفساد والشفافية ضمن كافة مناحي الفضاء العام لتشمل الفضاء السياسي والمدني وآليات التمويل والتصرف.
– و تذكر الكتلة النيابية لحركة نداء تونس أن التزامها بدعم كل الجهود الرامية لمكافحة الفساد يندرج ضمن تمسكها بالأسس التي قامت عليها وثيقة قرطاج وكامل المرجعية السياسية لحكومة الوحدة الوطنية التي أطلق مبادرتها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وزكتها حركة نداء تونس صحبة شركائها السياسيين الرئيسيين.

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 1 personne, assis, table et intérieur

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises, table et intérieur

L’image contient peut-être : 1 personne, assis

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout et costume

L’image contient peut-être : 1 personne

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *