بعد إدعائه إرشاء كل الصَحفيين… النقابة ترد على جرَاية و تذكر الوافي بقضايا التحيل

مغرب نيوز-منية العيادي

على إثر ما جاء على لسان رجل الأعمال شفيق جراية في برنامج لمن يجرأ فقط من تصريحات بأنه قام بشراء ذمم الصحفيين أصدرت نقابة الصحفيين بيانا استنكرت فيه ادعاءاته و وصفته ب” سيء السمعة الذي تحوم حوله شبهات فساد وعلاقات بأطراف إرهابية على المستوى الدولي”  .

و اعتبرت نقابة الصحفيين مزاعم المدعو شفيق جراية  مسَا من سمعة قطاع الصحافة و اعترافا صريحا باقتراف جريمة الرشوة و الفساد المالي في برنامج مقدمه محكوم عليه سابقا في قضايا ابتزاز و تحيل.

كما استنكرت النقابة الحصانة التي يتمتع بها جراية من قبل كل أجهزة الدولة و محاولاته تطويع العدالة لخدمته و طالبت كلا من وزير العدل و وكيل الجمهورية اثبات استقلاليتهما الواجبة قانونا تجاه المذكور عن طريق إحالته الى القضاء من أجل جرائم الرشوة و الفساد المالي اللذان اعترف بها صراحة، من أجل المس من سمعة الصحافة وضرب ثقة الجمهور فيها.

و طالبت النقابة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتحمل التزاماتها في خصوص مسؤولية الجرَاية في الفساد المالي الذي بات يجاهر به في وسائل الإعلام  معتيرة أنَ تصريحات رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول مقاومة الفساد لا مصداقية لها في ظل إفلات الفاسدين من العقاب، و تواصل التستر والتواطؤ وغض النظر عن جرَاية.

و أخيرا أكدت النقابة أنها ستنشر بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الموافق ليوم 10 ديسمبر  قائمة أعداء حرية الصحافة التي ستتضمن رجال أعمال و سياسيين فاسدين و مسؤولين في السلطة التنفيذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *