انور بشير سليمان قداد : نسعى للنهوض بصناعة المواد الغذائية في المنطقة


قال انور بشير سليمان قداد ،مدير عام قطاع الأغذية المجمدة بمجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة، إنهم يسعون من خلال مشاركتهم في معرض ليبيا للغداء ، للنهوض بصناعة المواد الغذائية في القارة الأفريقية.

وأضاف خلال فعاليات اليوم الأول من معرض ليبيا للغداء ، بحضور رجل أعمال ووزارء ومسؤولين ، إن صناعة المواد الغذائية تعد من أهم الصناعات المساهمة في النهوض بالاقتصاد و تحقيق الأمن الغذائي خاصة بعد النزاعات الإقليمية التي تعيشها بعض الدول إضافة إلى إمكانية نقص مصادر التزود بالغذاء من الدول الغربية.

وتابع أن ليبيا تعد من أهم الدول العربية في صناعة المواد الغذائية، ولها دور فعال في النهوض بالصادرات نحو الدول الأفريقية.

وفي هذا النطاق، اشاد بدور التصنيع الزراعي من فروع الصناعات التحويلية الاستهلاكية الرئيسة،و إعتماد مجموعة البشير قداد القابضة على التكنولوجيا الحديثة، لتعظيم قيمة المحاصيل اقتصاديا، مبينين أن تحفيز التصنيع في المدن الصناعية والتنموية، يمكننا من تحقيق الأمن الغذائي، وتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي، وتوفير فرص عمل، ومحفز لاستقطاب المستثمرين، بالإضافة إلى الحلول الرقمية التي تعالج الاختناقات التسويقية لبعض المحاصيل بين حين وآخر وتصريف الإنتاج الزائد.
ولفت النظر إلى أن الانتقال والتوجه للتصنيع، يحتاج لتوفير بيئة تنهض بالتكامل الصناعي الزراعي، بالإضافة الى تطوير التشريعات والسياسات المتعلقة بالقطاع، وتوفير دعم وتمويل وحوافز تشجيعية لإدخال التكنولوجيا الحديثة الى الزراعة، لرفع مستوى الإنتاج وتجويده، وخفض التكاليف، وحماية الصناعيين، وبالذات صغارهم.

وأكد أنور قداد ، أن إنشاء مصانع زراعية، يخلق فرص عمل جديدة في التصنيع، ويعزز إنتاج الأطعمة والمشروبات والمنتجات الزراعية المحلية، وتوفير مزيد من الخيارات الغذائية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *