انطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم النسائية في غياب البطل

jks-hgd
عزيزة بن عمر-مغرب نيوز
انطلقت البطولة الوطنية لكرة القدم النسائية للموسم الرياصي  2016 – 2017 بمشاركة 11 فريقا وقع تقسيمها على مجموعتين.
الموسم الرياصي لكرة القدم “سيدات”  انطلق في ظل غياب حامل اللقب نادي تونس الجوية عن المسابقة بعد أن تقرّر حلّ الفريق نهائيا .
و قال الكاتب العام لفريق تونس الجوية المهدي الدلاجي أنه “و بالرغم من سيطرة فريقه على البطولة  الوطنية إلاأنه تقرر حلّ الفريق لأسباب مادية بحتة”.

وأضاف الدلاجي”أنه تقلصت المنحة التي كانت تقدمها “شركة الخطوط الجوية التونسية” باعتبارها الممول الرسمي للفريق و التيكانت تدعمنا بمنحة قدرها 650 ألف دينار إلا أنه  تمّ تقليص المنحة إلى 300 الف دينار فقط بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، وهو بالطبع ما ساهم في القرار.
 
هذا و قد أفرزت نتائج الجولة الأولى عن النتائج التالية حقق فريق الجمعية النسائية بالساحل فوزًا عريضًا على الاتحاد الرياضي التونسي بخماسية (5 – 0)، و فاز فريق بنك الاسكان على الجمعية النسائية بسوسة بنتيجة (4 – 0)، و تعادل الجوهرة الرياضية بصفاقس مع الجمعية النسائية بقفصة بنتيجة (3 – 3) في المجموعة الأولى.

أما  في المجموعة الثانية فازت الجمعية النسائية بالقيروان على الجمعية النسائية بسبيطلة (2 – 0)، وانتصر المجد الرياضي بسيدي بوزيد على الجمعية النسائية بحفوز بهدف دون رد (1 – 0)، فيما كان فريق الوردية معفى من اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *