امرأة في الأربعينات تتحيل على عدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل

تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني باب بحر بصفاقس مساء الأربعاء من إلقاء القبض على امرأة في الأربعينات من عمرها بعد نصب كمين لها بجانب مقر الصندوق الوطني للتأمين على المرض ”الكنام” بالجهة.

وقد تورّطت هذه السيدة في التحيل على عدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بعد أن أوهمتهم بقدرتها على التدخل لفائدتهم وتشغيلهم بالكنام.

سهام احدى ضحايا المتحيّلة تحدّثت لموزاييك، عن حيثيات تعرّضها للتحيل على يد هذه السيدة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الناس مع جيهان ميلاد إنّ المتحيّلة أخبرتها بأنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض ينوي افتتاح فرعين جديدين له بصفاقس وأنّه سيقوم بالإنتداب عن طريق الملفات. وادّعت المتحيلة، التي قدّمت نفسها على أساس أنّها موظفة بمصالح الأرشيف بالكنام، أنّه يحق لموظفي الصندوق التوسط لإثنين أو ثلاث من معارفهم للعمل بالكنام.

وأشارت إلى أنّ السيدة طلبت منها 200 دينار بعنوان ”الإنتداب” و20 دينار كقيمة اشتراك، وقد سلمت لها المبلغ أمام مقر الكنام بصفاقس.

وأضافت سهام بأنّ الشك بدأ يساورها عندما اقترحت عليها السيدة توظيف فتاة أخرى لأنّهم في حاجة إلى انتدابات أخرى. وطلبت عندئذ من قريبتها تسجيل المحادثات بينهما قبل أن تتوجه لمقر الشرطة العدلية لتقديم شكاية في الغرض.

ويذكر أنّ المتحيلة كانت تتلقى من كل شابّ مبلغ 230 دينارا مع مطلب للحصول على عمل ثم تتبخر وقد بلغ عدد ضحاياها 7 أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *