اليوم ندوة وطنية حول الاصلاحات الكبرى.. و الاتحاد متغيب

تنظم الحكومة اليوم الاربعاء 11 أفريل 2018، ندوة وطنية حول “الاصلاحات الكبرى”، التي تتضمن الاصلاح الجبائي والمالية العمومية ومنظومة الدعم والوظيفة العمومية.

و كان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، أكد في تصريح سابق لحقائق أون لاين عدم مشاركة الاتحاد في الندوة الوطنية حول الاصلاحات الكبرى المبرمجة ليوم غد (اليوم) من قبل الحكومة.

و أرجع الشفي عدم تلبية الاتحاد الدعوة لحضور فعاليات هذه الندوة إلى “عدّة اعتبارات”، أولها أن الدعوة جاءت متأخرة حيث تم إرسالها بعد توقيت العمل الإداري ليوم السبت الفارط الذي تبعه يوما عطلة، و”هو خطأ كبير ارتكبته الحكومة”، مشيرا إلى أن ندوة في مثل هذا الحجم وما تحويه من محاور خلافية تحتاج إلى وقت كاف لتكون مشاركة الاتحاد وغيره من الاطراف فعّالة، حسب قوله.

وأضاف أن الاتحاد تفاجأ صباح بهذه الدعوة وبالمواضيع المبرمجة للندوة والتي فيها نوع من “العمل الموازي”، باعتبار ان الاتحاد يعمل منذ حوالي 10 أيام مع الموقعين على وثيقة قرطاج على أهم المحاور المطروح التوافق بشانها على غرار الجباية والاقتصاد الموازي وصندوق الدعم والقطاع العمومي والتهرّب الضريبي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *