اليوم: البرلمان يشرع في النظر في ميزانية الدولة و قانون المالية لسنة 2018

تونس-مغرب نيوز

يشرع مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017، في النظر في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2018 و مشروع قانون المالية، حسب ما جاء في روزنامة تفصيلية نشرها المجلس النيابي على موقعه الرسمي على الإنترنات.

و حسب الروزنامة ستخصص الجلسة العامة الأولى للبرلمان اليوم الى الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة و التقرير العام حول مشروع الميزانية للعام المقبل الى جانب فتح الباب لمداخلات النواب و الاستماع الى بيانات و اجوبة رئيس الحكومة حولها .
و قد قدرت ميزانية الدولة لسنة 2018 بـ 35 مليار و 851 مليون دينار بتطور بنسبة 3ر4 بالمقارنة مع ميزانية 2017 وفق عرض لوزير المالية خلال لقاء اعلامي سابق

كما ستبلغ الاعتمادات المخصصة للعنوان الأول من الميزانية 24 مليار و 603 مليون دينار فيما ستكون موارد العنوان الثاني 10 مليار و 431 مليون دينار مع موارد الحسابات الخاصة في الخزينة ب 8ر816 مليون دينار.

و ينطلق النظر في مختلف مشاريع الميزانيات للوزارات والهيئات يوم الاربعاء 22 نوفمبر بالنظر في ميزانيات مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية ثم رئاسة الحكومة تليها بقية الوزارات المعنية و الهيئات الدستورية في الايام الموالية الى غاية يوم 5 ديسمبر 2017 تاريخ النظر في مختلف فصول مشروع قانون المالية للعام المقبل على مدى ستة ايام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *