المغرب: سنة سجنا في حق كولونيل قطري عذّب مواطنا تونسيّا

أصدرت محكمة الجنايات في الدارالبيضاء، حكمها في حق الكولونيل القطري، الذي اعتقل على خلفية اختطاف تونسي، و تعذيبه، و هتك عرضه بواسطة عصا، بسنة واحدة حبسًا نافذا، على الرغم من استعطافه، و ادعائه الضعف و الوهن. و كانت الغرفة الجنائية بالقاعة 8 أصدرت حكمها بعد تأجيل النطق في الحكم بسبب نقله خلال الجلسة السابقة إلى مستشفى محمد الخامس لإصابته بنوبة قلبية، إذ حددت جلسة موالية تم الحسم فيها،     و النطق بالحكم.

و حاول الكولونيل القطري استمالة هيئة الحكم عبر توسلاته و استعطافه و ادعائه الضعف و الوهن، و معاناته من أمراض مختلفة أبرزها القلب، غير أن الهيئة قررت بناء على معطيات الملف، إدانته بسنة واحدة حبسًا نافذا، و هو تثبيت للحكم الذي صدر في القضية ابتدائيا، على الرغم من محاولات دفاعه، المكون من نقيب الدار البيضاء، محمد حيسي و محامٍ فرنسي من أصول تونسية، التوضيح أثناء المرافعات بأنه ضحية مؤامرة نفذتها عصابة من ضمنها الضحية.

و كان الكولونيل القطري و هو متقاعد من الجيش القطري، يقيم في البيضاء برفقة زوجته التونسية، عمد، أخيرا، إلى ارتكاب الجرائم المتابع من أجلها، رفقة تونسيين آخرين، و ذلك من أجل الانتقام من عشيق زوجته.

و تفاصيل الواقعة ،تعود لكون المتهم المتزوج من تونسية، اكتشف صورة لها برفقة التونسي الذي كان جالسًا داخل سيارتها الفاخرة، ما أجج الشكوك في دواخله ليقرر الانتقام منه بطريقته الخاصة,و أكدت التحقيقات التي أجرتها عناصر الأمن ، أن تأجيج القطري و جعله يقدم على الانتقام هي العلاقة التي ربطت بين المواطن التونسي مع زوجته، و انه صور تلك العلاقة و نشر بعض صورها على “الفايسبوك”.  فقام الكولونيل بالتخطيط لجريمته ، و سخّر لذلك أربعة تونسيين لاستدراج الضحية إلى المغرب ، و تحديدا إلى الدار البيضاء. و هناك و بداخل شقة مفروشة قام التونسيون الأربعة بوضع لصاق على فم الضحية بعد تكبيله ، بعد ذلك قاموا باغتصابه بواسطة عصا أمام القطري الذي تلذذ بتعذيب الضحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *