المتحدث باسم موسسه الطاقه الذرية الايرانية: ليس بوسع ترامب تجاهل مصالح ايران

قال المتحدث باسم مؤسسة الطاقة الذرية الايرانية، إننا هيانا انفسنا لكل الظروف، وعندما يتولي ترامب رئاسة الجمهورية فان مستشاريه سيقولون له بأنه ليس لديه خيارات متعددة امام ايران وليس بوسعه تجاهل مصالحها.

وعلق بهروز كمالوندي في تصريحه لمراسل ‘ارنا’ لدي زيارته جناح وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء ‘ارنا’ في معرض الصحافة ووكالات الأنباء في طهران، علي تصريحات ترامب بشأن الاتفاق النووي معتبرا أن ترامب كان يوجه انتقاداته لادارة اوباما التي كانت تروج للاتفاق النووي علي انه انتصار لها، فكان يقول هذا ليس انتصارا لكم.
وشدد علي أن اتفاقية العمل المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1 كانت ثمرة الجهود الدبلوماسية التي توصل اليها طرفا الاتفاق وكانا راضيين علي ما توصلا اليه، ومما شك فيه فان الاتفاق لم يحقق كافة طموحات ايران مئة بالمئة، ولكن كان بمثابة صفقة ربح فيها الطرفان.
واعتبر ان ايران تتمتع بامكانيات واسعة علي الصعيد الاقليمي والدولي وليس بوسع احد أن يتجاهل مصالح ايران، وتوقع أن لا تكون مواقف الرئيس الأميركي الجديد من القضايا العامه للسياسة الخارجية مختلفة عن سياسات الرئيس السابق.
وحول مستقبل الاتفاق النووي، لفت الي أن قطار الاتفاق النووي علي السكة حاليا وان المشروع النووي الايراني يتقدم في اطار التعامل، وحالة التعامل تخدم الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *