“الكتلة الوطنية” تدعو إلى اتخاذ موقف “أكثر صرامة” على خلفية قرار منع الامارات التونسيات من السفر

اعتبرت “الكتلة الوطنية” بمجلس نواب الشعب، أن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة، منع مواطنات تونسيات من السفر على متن شركة الطيران الإماراتية، “استخفاف بالدولة و استهتار بالقوانين و اللوائح الدولية في مجال حرية السفر و استهداف للمرأة التونسية بالتحديد”.

و أضافت الكتلة في بيان لها، أن القرار الإماراتي يعد “إهانة بالغة للشعب التونسي، بكل أطيافه” كما أنه ينم عن “عداء لتونس ولنموذج عيشها، باعتبار أن المرأة التونسية تمثل عنوانا لتطور تونس وتقدمها الحضاري، بفضل ما حققته المرأة من مكاسب في اتجاه تحقيق المساواة الكاملة مع الرجل”.

في المقابل ثمنت “الكتلة الوطنية” قرار وزارة النقل، منع طائرات شركة “الإمارات” من الهبوط بالمطارات التونسية، كرد فعل أولي. و دعت الدبلوماسية التونسية إلى “اتخاذ موقف أكثر صرامة بما فيها دعوة سفير تونس بالعودة من الإمارات، حتى تعي دولة الإمارات بأن كرامة التونسيات و التونسيين ليست للمساومة و أن سعي تونس إلى توسيع مجالات التعاون و الشراكة مع الدول الشقيقة و الصديقة، لا تعني التفريط في ثوابتها الحضارية والسياسية وقبولها بالإصطفاف والتبعية لأي جهة كانت”.

من جهة أخرى عبرت الكتلة النيابية عن رفضها “كل التبريرات المعلنة من طرف الإمارات حول هذا الإجراء”، منددة بطابعه “التمييزي” وبعده “السياسي” الذي يهدف، حسب ما جاء في البيان، إلى “ابتزاز الدولة التونسية وفرض سياسات ومواقف تتناقض مع سيادتها الوطنية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *