القيروان: هيئة مهرجان المولد النبوي تؤكد استحالة إجراء الانتخابات الرئاسية يوم 10 نوفمبر

دعت اليوم هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في ندوة صحفية، الهيئة المستقلة للانتخابات لتعديل تاريخ الموعد الانتخابي 10 نوفمبر 2019 المتزامن مع موعد المولد النبوي الشريف.

و أكد علي بن سعيد رئيس هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف استحالة إجراء الانتخابات الرئاسية في القيروان يوم الاحتفال بالمولد نظرا للحركة التي تشهدها المدينة من خلال توافد آلاف الزوار من مختلف جهات الجمهورية و ما يستوجب ذلك من حضور أمني مكثف.

كما أشار بن سعيد إلى الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التى ستتكبدها ولاية القيروان بحرمانها من الاحتفال بالمولد النبوى الشريف الذي يعتبر مناسبة سنوية لتنشيط الحركة الاقتصادية و السياحية و لترويج المنتوجات و الصناعات التقليدية (أكثر من 30 ألف حرفي و حرفية) حيث يزورها سنويا أكثر من 500 ألف زائر .

و أبرز بن سعيد أن هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان ستعقد يوم الأحد القادم ندوة صحفية بتونس العاصمة لمزيد تحسيس الرأي العام.

و يشار إلى أن هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان أصدرت عريضة تطالب فيها هيئة الانتخابات بإعادة النظر فى موعد الانتخابات الرئاسية، أمضى عليها آلاف المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *