القروي : محاولة الحكومة عرقلة ترشّحي للرئاسية يؤشر لبوادر “ديكتاتوريّة” و لن أتراجع أيّا كانت الضغوط

اتّهم صاحب قناة “نسمة” نبيل القروي ما أسماها بـ”حكومة تحيا تونس و حلفائها” بـمحاولة عرقلة ترشّحه للانتخابات عن طريق السّعي إلى تعديل فصول من القانون الانتخابي و اقتراح فصول أخرى “على المقاس” قائمة على الإقصاء و الانتقائيّة مباشرة بعد نشر آخر استطلاعات للرأي.

و أكّد القروي في بيان صادر عنه ليلة امس الخميس 13 جوان 2019 “تمسّكه بحقّه الدستوري في الترشّح للانتخابات و عدم تراجعه أيّا كانت الضغوط و أنه لن يخون من وضعوا ثقتهم فيه”.

و قال البيان إنّ “ما أتته هذه الحكومة و من ورائها حزب “تحيا تونس” و من تحالف معه يعتبر ردّة و محاولة فاشلة للتراجع عن مكاسب المسار الديمقراطي و الانتخابي و إعلانا صريحا لبوادر ديكتاتوريّة بدأت تكتمل ملامحها بمحاولة إقصاء المرشّحين الجدّيين الذين أظهرت استطلاعات الرأي و نوايا التصويت، على اختلافها، تقدّمهم بنسب مهمّة على مرشّحي الأحزاب الكلاسيكيّة”.

و اعتبر أنّ “ما حصل أمس في مجلس نواب الشعب يعدّ امتحانا للديمقراطية و فرزا للساحة السياسية و يمثّل نواة أولى و قاعدة لبناء جبهة ديمقراطيّة اجتماعيّة و معيارا للناخبين و لعموم الشعب ليتبنّوا من يقف حقيقة إلى جانبهم و من يدّعي ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *