الغنوشي يكرم إحدى ضحايا الإستبداد

مغرب نيوز-تونس

استقبل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أمس الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 السجينة السياسية السابقة بسمة البلعي بحضور كل من  النائبتين يمينة الزغلامي و صالحة بن عائشة.

و جاء بالصفحة الرسمية لحركة النهضة، أنَ اللقاء كان في إطار الاطلاع على أحوال بعض المناضلين الذين تعرضوا للظلم في العهد البائد و سبل دعم مسار العدالة الانتقالية التي من شأنها إنصاف ضحايا الاستبداد.

و للتذكير فقد كانت بسمة البلعي من بين الذين قدموا  شهاداتهم خلال جلسات الاستماع لضحايا الاستبداد التي نظّمتها هيئة الحقيقة و الكرامة، و كانت من بين ضحايا النظام السابق حيث تم اعتقالها عدة مرات و كانت محل ملاحقات أمنية بسبب نشاطها السياسي، إضافة إلى تعرضها إلى التعذيب و الإهانة حسب ما جاء في شهادتها حيث ذكرت أنها تعرضت للتعذيب و الإهانة والتحرش، كما وقع تهديدها بالاغتصاب، وإجبارها على تنظيف المراحيض وغسل الأدباش الخاصة بالأعوان والأغطية المخصصة للموقوفين الملوّثة بالدماء.

واستنادا لاعترافاتها التي سحبت منها تحت التعذيب، حوكمت بالسجن مدة 7 أشهر بتهمة الانتماء لحزب غير معترف به، وعقد اجتماع محجر وتوزيع مناشير.

وأمضت بسمة من محكوميتها شهرا ونصفا، تمّ بعدها إطلاق سراحها، لتخضع للمراقبة الإدارية لمدة تجاوزت عشر سنوات، رغم أن الحكم الصادر ضدها لم يتضمن هذه العقوبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *