الغنوشي : اتفقنا على خيار موحد لرئيس هيئة الانتخابات..و غدا يتم الحسم فى الموضوع

تونس-مغرب نيوز

من المرتقب أن يتم يوم غد الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال جلسة عامة وفق ما أعلن عنه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

و وفق ما صرح به  الغنوشي عشية اليوم عقب الاجتماع الذي جمع قيادات نداء تونس و النهضة و الاتحاد الوطني الحر ،فأنه تم الاتفاق بين الاحزاب الحاضرة على اختيار موحد لترأس هيئة الانتخابات.

و للإشارة فقد انعقد اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2017 بمقر حركة نداء تونس اللقاء التشاوري الأول بين أحزاب حركة نداء تونس و حركة النهضة و الاتحاد الوطني الحر ممثلين على مستوى رؤساء الأحزاب و رؤساء الكتل البرلمانية و أعضائها المنتسبين للجنة المالية بمجلس نواب الشعب و وقف المجتمعون بداية على آخر تطورات الوضع في مدن الجنوب التونسي بعد الفيضانات المسجلة و التي نتج عنها وفاة عدد من المواطنين و فقدان آخرين على رأسهم شهيد الواجب رئيس مركز الحرس بمطماطة الجديدة مهدي حداد ومعتمد المنطقة محسن بن عاسي .

و دعا المجتمعون الحكومة إلى وضع خلية مجابهة الكوارث الطبيعية في اجتماع دائم لتوفير ظروف ناجعة للتدخل ونجدة المواطنين وتوفير الإمكانات اللازمة لذلك والتفكير جديا في الاستراتيجيات الكفيلة بتطوير البنية التحتية و تجاوز النقائص الفادحة في عدد من ولايات الجمهورية.

كما عبروا بعد تبادل وجهات النظر مع وفد الاتحاد الوطني الحر عن ضرورة دعم الحزام السياسي حول اتفاق قرطاج و مخرجاته السياسية عبر عودة حزب الاتحاد الوطني الحر إلى أرضية اتفاق قرطاج بما يقوي الدعم السياسي المطلوب لفائدة حكومة الوحدة الوطنية.

و تناول الاجتماع بالنظر و النقاش مضامين قانون المالية لسنة 2018 مسجلين ضرورة تعديل بعض فصوله في اتجاه تحقيق التوازن المطلوب بين ضرورة انجاز الإصلاحات الاقتصادية والمالية المطلوبة ووجوب حماية المقدرة الشرائية للمواطنين وتحسين أوضاع الطبقات الاجتماعية الضعيفة والمتوسطة فضلا عن ضرورة توفير المناخ الجيد للاستثمار بمساعدة المؤسسات الاقتصادية على تجاوز مصاعبها وتثمين دورها التنموي وتشجيع الاستثمار الخاص الداخلي والأجنبي.

و سجل المجتمعون انفتاح اللقاء التشاوري على كل القوى الوطنية تمسكا بمبدأ الحوار الشامل لمواجهة مختلف الاستحقاقات التي تواجهها بلادنا وعلى رأسها الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *