العميد الأزهر القروي الشابي يوقع مذكراته في لقاء متميز (ألبوم صور)

 

رغم موجة البرد وتهاطل الغيث النافع، توافد عدد غفير من الشخصيات والزملاء والأصدقاء صباح الأحد على مكتبة الكتاب بشارع يوغرطة بالعاصمة لحضور حفل تقديم مذكرات الأستاذ العميد الأزهر القروي الشابي. وكان في طليعة الحاضرين رئيس مجلس نواب الشعب، الأستاذ إبراهيم بودربالة، عميد المحامين الأسبق والأستاذ هيكل بن محفوظ، القاضي المنتخب حديثا بالمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي.

وباسلوبه الشيق المعهود، تولى الأستاذ الشاذلي بن يونس تقديم الكتاب الصادر عن دار نقوش عربية تحت عنوان “نسيج الذكريات”، مسهبا في استعراض محاوره منذ نشأة المؤلف إلى تعيينه غداة الثورة وزيرا للعدل ثم انضمامه إلى زميله وصديقه الأستاذ الباجي قايد السبسي لتأسيس حركة نداء تونس، ومرافقته بعد انتخابه رئيسا للجمهورية إلى قصر قرطاج، وزيرا مستشارا، ممثلا خاصا له.

وجاء هذا الكتاب زاخرا بالذكريات، مسلطا الأضواء على احداث تاريخيّة هامة من مسيرة القضاء والمحاماة، مستذكرا مواقف طريفة وأحداث متميزة، فكان بذلك أكثر من قصة حياة شخصية، وإنما استرجاعا لجزء مهما من تاريخنا المعاصر، مثلما بينه الدكتور علي الشابي، وزير الشؤون الدينية الأسبق، وصديق طفولة العميد الأزهر القروي الشابي.

ومثلما يأتي الكتاب مشوقا في سرديته، أنيقا في تعابيره، سلسا في أسلوبه، كان حفل تقديمه رائعا في تفاعلاته بين المؤلف والحضور، أجاد الناشر الأستاذ المنصف الشابي في تنظيمه بالتعاون مع السيدة سلمى الجباس، مديرة مكتبة الكتاب، وأبدع الأستاذ الشاذلي بن يونس في تأثيثه بكل رشاقة وتألق.

قراءة المزيد

مذكرات الأستاذ العميد الأزهر القروي الشابي: نسيج الذكريات وخفايا القضاء والمحاماة والسياسة (ألبوم صور)

Les mémoires du Bâtonnier Lazhar Karoui Chabbi: un témoignage précieux (Album photos)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *