العراق: بدء المرحلة العسكرية الثانية من استعادة القسم الشرقي لمدينة الموصل

أطلقت القوات العراقية صباح اليوم المرحلة الثانية من عمليات استعادة الجانب الشرقي لمدينة الموصل والذي يسيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية” المتشدد، حسب ما أعلن الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب.

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبد الغني الأسدي اليوم انطلاق المرحلة الثانية من عمليات استعادة السيطرة على الجانب الشرقي لمدينة الموصلمن سيطرة تنظيمالدولة الإسلامية.

و قال الأسدي “توكلنا على الله وانطلقت الصفحة الثانية من تحرير الساحل الأيسر في الموصل”. و أضاف أن “قواتنا بدأت عند الساعة 7:00 (4:00 ت غ) التقدم باتجاه حي القدس، و الآن اشتبكت مع العدو وهناك مقاومة، إن شاء الله سنقضي عليهم”. وأشار الأسدي إلى أن “قوات الجيش في المحور الشمالي والمحور الجنوبي باشرت التقدم في نفس الوقت”.

و تباطأ القتال في الفتره الماضية لكن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد أن ذلك لغرض مراجعة الخطط العسكرية لتقليل الخسائر بين صفوف المقاتلين و”مفاجأة العدو”. وأعلن العبادي الثلاثاء أن قوات الأمن العراقية تحتاج إلى “ثلاثة أشهر للقضاء” على تنظيم “الدولة الإسلامية”.

و تواجه القوات الحكومية مقاومة شرسة من الجهاديين، علما بأن قوات النخبة سيطرت منذ بدء الهجوم في 17 أكتوبر على العديد من الأحياء في شرق الموصل وتقترب من نهر دجلة الذي يعبر المدينة.

المصدر- فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *